تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، قامت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، برعاية معرض الصناعات الكويتية 2015 من تنظيم اتحاد الصناعات الكويتية.
وخلال المعرض، زار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح جناح شركة ايكويت. وعلى مدى الاعوام، ساهمت شركة ايكويت بشكل فاعل في العديد من فعاليات وأنشطة اتحاد الصناعات الكويتية، بما فيها معارض الصناعات الكويتية السابقة. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت محمد حسين «تمثل شراكتنا مع القطاع الصناعي الكويتي تجسيدا واقعيا لشعارنا (شركاء في النجاح). على سبيل المثال، ساهمت شراكتنا مع مصنعي البلاستيك المحليين في زيادة طاقاتهم الإنتاجية في دولة الكويت بأكثر من 400 بالمئة منذ العام 1998. كذلك، قامت شركة ايكويت بتأسيس قاعدة قوية لتصدير منتجات مصنعي البلاستيك المحليين إلى خارج دولة الكويت. لذلك، فإن شركة ايكويت دائما تدعم جهود مصنعي البلاستيك المحليين لتلبية احتياجات السوق المحلي بكفاءة عالية، إضافة إلى نمو صادراتهم وتواجدهم في دول أخرى».
وأضاف حسين «يعتمد نمو وتطوير القطاع الصناعي في دولة الكويت على مجموعة من العوامل، بما فيها التعاون بين كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وتأسيس مناطق ومجمعات صناعية متكاملة، وتوفير آخر التطورات التكنولوجية، إضافة إلى بناء قدرات الموارد البشرية المؤهلة لكونهم يشكلون أهم عناصر التنمية المستدامة المبينة على الابتكار في القطاع الصناعي. في الختام، لا أملك إلا التقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى اتحاد الصناعات الكويتية ممثلا برئيس مجلس الإدارة حسين علي الخرافي على تنظيم معرض الصناعات الكويتية ومختلف الجهود ذات العلاقة في سبيل النهوض بالقطاع الصناعي الكويتي».