يحلُّ برشلونة ضيفا ثقيلا على الأراضي البيلاروسيّة، وذلك عندما يواجه فريق باتي بوريسوف في ثالث جولات الأبطال.
    يتطلّع برشلونة الإسباني حامل اللقب إلى إنجاز مهمته في بيلا روسيا دون مشاكل كبيرة عندما يواجه باتي بوريسوف اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويبذل برشلونة مجهودات مضاعفة بغياب ميسي وإنييستا، وذلك أمام منافسيه في الليغا والأبطال، مع ثغرات باتت واضحة للجميع في خط الدفاع، لكنه يعوّل على الزخم التهديفي العالي للبرازيلي نيمار، والأوروغوياني لويس سواريز، لإنهاء المهمة في بيلا روسيا دون التعقيدات التي وجدها سابقا في مباراتي باير ليفركوزن (2-1) وروما (1-1).
ويتعيّن على الفريق الكاتالوني توخي الحذر من الفريق البيلاروسي الذي هزم روما 3-2 في الجولة الماضية، علما بأنه توج بطلا للدوري المحلي أيضا للمرة العاشرة في تاريخه الأسبوع الماضي.
من مواجهة الفريقين عام 2011
وسجل برشلونة في آخر 7 مباريات خارج أرضه في أمجد الكؤوس، كما أنه واجه باتي مرتين فقط دون أن يستطيع الفريق البيلا روسي أن يسجل أي هدف (نسخة 2011-2012 فاز برشلونة ذهابا خارج أرضه 5-0 وإيابا 4-0).
هليب صديق الأمس عدو اليوم
وتحمل المواجهة مشاعرا خاصة للاعب باتي ألكسندر هليب الذي سبق ومثل برشلونة بين عامي 2008 و2009.
روما في مهمة صعبة
وفي إطار المجموعة ذاتها يخوض روما مباراة الفرصة الأخيرة عندما يحلُّ ضيفا على باير ليفركوزن الألماني.
ويتصدر برشلونة المجموعة بـ4 نقاط أمام ليفركوزن 3 نقاط ثم باتي ثالثا بفارق الأهداف أما روما فيحلُّ أخيرا بنقطة واحدة.
ويستمر غياب قائد روما الأسطوري المخضرم فرانشيسكو توتي عن صفوف فريق العاصمة، لكن الفريق سيستعيد خدمات مهاجمه البوسني إدين دجيكو بعد تعافيه من الاصابة.
ويعتبر ورما صاحب أقوى هجوم في الدوري الإيطالي (20 هدفا)، لكن شباكه منيت بـ10 أهداف في 8 مباريات وهو أمر يريد مدربه الفرنسي رودي غارسيا اصلاحه بقوله «من المهم جدا بأننا نسجل الأهداف بكثرة لكن شباكنا تمنى على الاقل بهدف في كل مباراة ويجب إيجاد التوازن».
وتابع «حققنا فوزنا الثالث على التوالي في الدوري والذي كان ضد إمبولي والآن ينصب تركيزنا على مواجهة ليفركوزن».