ذكرت أنباء صحفية اليوم الإثنين أن المملكة والكويت بدأتا أخيراً، تنفيذ مسح زلزالي يستمر عامين، وذلك للتنقيب عن النفط في ألفي موقع تم تحديدها بالمنطقة الحدودية "الخفجي".

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن مصادر لها لم تسمها، قولها إنه تم تحديد المواقع من قبل شركتي شيفرون العربية السعودية ونفط الخليج الكويتية في المنطقة السعودية المحايدة (الخفجي).

وأضافت المصادر أن مسؤولين من البلدين سيعقدون اجتماعاً خلال الشهر الجاري لمناقشة الأزمة النفطية في حقلي الوفرة والخفجي، اللذين توقفا عن العمل في الأشهر الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعاون الأول بين البلدين في مجال النفط، يأتي بعد خلاف أدى إلى إغلاق حقلي الوفرة والخفجي لأسباب فنية وبيئية بحسب ما صدر عن الجانبين.

من جهة أخرى وفي الشأن المالي، أشارت الصحيفة إلى أن مؤشر أحد المصارف السعودية الكبيرة كشف أمس عن ارتفاع كبير في قيمة العقود التي تمت ترسيتها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

ونقلت عن مؤشر البنك الأهلي التجاري أنها بلغت 82.8 مليار ريـال، رغم هبوط أسعار النفط وإيراداته، وطمأن إلى أن الاحتياطات الحكومية السعودية الضخمة في الخارج ستوفر حماية كافية لدعم مستويات الإنفاق العالية المتوقعة.