قام وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق عصام النهام اليوم السبت بجولة تفقدية شملت قطاع المرور وقطاع الأمن العام والادارة العامة لخفر السواحل.
وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحفي ان الجولة تأتي ترسيخا لمعاني الاسرة الواحدة داخل المؤسسة الامنية وانطلاقا من التفاعل والتواصل والمشاركة بين قيادات وضباط وضباط الصف والافراد والمدنيين وتنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح.
وذكرت أن الفريق النهام استهل جولته بزيارة إلى قطاع المرور وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع وعدد من قيادات الادارة العامة للمرور.
وبينت أنه تفقد غرفة التحكم المركزي واطلع على آلية سير العمل فيها وآليات عمل الكاميرات والاشارات الضوئية وكاميرات نقل الحدث المروري المتنقلة والدوريات الذكية.
وأضافت أنه زار قسم الرخص (إصدار رخص القيادة الإلكتروني) ونقل الى منتسبي الإدارة العامة للمرور تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وأعرب النهام حسب البيان عن تقديره لجهودهم وكفاءتهم وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم من خلال التواجد الدائم على الطرق الرئيسية والفرعية لتسير الحركة المرورية وحماية قائدي المركبات والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
وطالب رجال المرور بالعمل على تسيير الحركة المرورية ومواجهة اي خروج على القانون وتأمين مستخدمي الطرق مثنيا في الوقت ذاته على التعاون والتنسيق المتبادل مع كافة قطاعات الوزارة الأخرى.
وأفاد البيان بأن الفريق النهام قام بعد ذلك بزيارة قطاع الأمن العام حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح ومدراء عموم مديريات أمن المحافظات وقيادات الأمن العام ونقل إليهم تقدير وتحيات الشيخ خالد الجراح.
وذكر أنه اطلع على خطط العمل الحالية والمستقبلية الخاصة بمهامهم وواجباتهم وعلى الجهود المبذولة لحفظ الأمن ومتابعة مجمل القضايا الأمنية والمجتمعية وآليات البحث وتحري للحصول على المعلومات التي تسهم في ضبط المجرمين والمخالفين.
وبين أنه استمع إلى شرح آلية عمل دوريات الاسناد وغرفة عمليات تلقي البلاغات والتعامل الفوري معها حيث شدد على ضرورة التفاعل الإيجابي مع كافة البلاغات والتواصل مع الجهات المنوطة بها التعامل السريع والفوري مع تلك البلاغات وتوفير كل الإمكانيات والوسائل والمستلزمات من أجل قيام قطاع الأمن العام بالمهام المنوطة به.
وتوجه بالشكر إليهم قادة وضباطا وضباط صف وأفراد والمدنيين على عطائهم المميز وجهودهم الدؤوبة لحماية أمن الوطن في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.
وقام الفريق النهام بعد ذلك بزيارة الى الادارة العامة لخفر السواحل بقاعدة (صباح الأحمد البحرية) وكان في استقباله مدير عام الادارة بالإنابة اللواء مبارك العميري والمدير العام لأمن الحدود البرية اللواء فيصل العيسى وقيادات الادارة.
ونقل إليهم تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بمناسبة عيد الفطر السعيد مثمنا تواجدهم علي راس عملهم بعيدا عن اهاليهم وذويهم.
واستهل جولته في قاعدة (صباح الأحمد البحرية لغرفة العمليات حيث استمع إلى شرح موجز عنها ومجريات العمل بها والتي من شأنها حماية حدود الوطن والتصدي لمحاولات التهريب والاجرام والتسلل كما استمع إلى شرح عن دور الزوارق والدوريات الاعتراضية في التصدي لها.
واطلع على مدى جاهزيتهم وكفاءتهم في التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة واليات العمل في عمليات المراقبة والرصد والتتبع مما يمكنها من القيام بالمهام المنوطة بها وتعزيز الحماية للمياه الإقليمية متمنيا لهم التوفيق والسداد فيما يخدم الصالح العام ويحفظ امن الوطن وامان مواطنيه.
وتوجه بعدد من الملاحظات لزيادة كفاءة ودعم تأمين وجاهزية المراكز على طول الحدود مؤكدا أهمية مضاعفة اليقظة والحذر واستخدام الأنظمة الحديثة الذكية في مجال تأمين الحدود.
وأكد أن رجال خفر السواحل العيون الساهرة التي تضحي بالغالي والنفيس ولا تتوقف عن العطاء للوطن الذي يستحق منا الكثير مشددا على أنه لا مجال لأي تهاون حينما يتعلق الأمر بالمصالح العليا لدولة الكويت.
وتقدم الفريق النهام بالشكر إلى رجال الادارة العامة لخفر السواحل وطالبهم بمواصلة بذل الجهد والعطاء داعيا الله أن يحفظ الكويت أميرا وشعبا.
ورافق الفريق النهام في الجولة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والمدير العام للادارة العامة لمكتب وكيل وزارة الداخلية اللواء وائل الرومي.