ارتقى روما لوصافة ترتيب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم مؤقتا بفوزه 3-1 على ضيفه إمبولي في افتتاح الجولة الثامنة من المسابقة.
أحرز «ذئاب العاصمة» ثلاثة أهداف متتالية على ملعب الأوليمبيكو في الشوط الثاني عن طريق ميراليم بيانيتش ودانيل دي روسي ومحمد صلاح ثم سجل مارسيل بوتشيل هدف الشرف الوحيد لفريقه.
وارتفع رصيد «ذئاب العاصمة» إلى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فيورنتينا الذي يحل ضيفا غدا على نابولي في نفس الجولة في حين تجمد رصيد إمبولي عند سبع نقاط في المرتبة السادسة عشر.
جاء الشوط الاول حماسيا وسريعا من كلا الفريقين مع استحواذ نسبي لـ»ذئاب العاصمة» الذين غاب عنهم الدقة في إنهاء الهجمات.
وأتيحت لجيرفينيو الخالي من الرقابة أخطر فرص الشوط في الدقيقة 15 عندما استقبل داخل المنطقة كرة عرضية من الجهة اليسرى ولكنه حولها برأسه ضعيفة في يد الحارس.
وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من إمبولي وسط تراجع كبير لأصحاب الأرض، لكن هجمات الضيوف لم ترتق إلى مستوى الخطورة على مرمى الحارس فويتشيك تشيزني.
وافتتح روما التسجيل من كرة ثابتة سددها ميراليم بيانيتش صاروخية لتسكن شباك الحارس لوكاس سكوربسكي في الدقيقة 56.
واستعاد أصحاب الارض بعدها السيطرة على زمام المباراة لينجح الفريق بعدها بثلاث دقائق في إضافة الهدف الثاني عن طريق دانيل دي روسي.
وزاد المصري محمد صلاح من محنة الضيوف بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعدما استقبل تمريرة جيرفينيو من الجهة اليسرى ليضعها من لمسة واحدة بيسراه إلى داخل الشباك.
وقلص مارسيل بوتشيل النتيجة بعد ست دقائق من خلال تسديدة أرضية زاحفة قرب خط المنطقة لتعانق الشباك على يسار الحارس تشيزني.
ميلان يتعادل مع تورينو
وفي مباراة أخرى واصل ميلان نتائجه المخيبة بسقوطه في فخ التعادل (1-1) مع مضيفه تورينو.
ويحتل الروسونيري الذي خسر آخر جولتين أمام جنوى ونابولي المركز الحادي عشر مؤقتا برصيد 10 نقاط في حين بلغ تورينو الخامس النقطة 14.
وضع كارلوس باكا الضيوف في المقدمة بالدقيقة 64 عندما استقبل تمريرة من أندريا بيرتولاتشي الذي اخترق المنطقة من الجهة اليسرى وأرسل الكرة للمهاجم الكولومبي الذي سددها قوية داخل شباك الحارس دانييلي باديلي.
وأهدى البديل اندريا بيلوتي بعد دقيقة من نزوله لأرض الملعب تمريرة رائعة لدانيلي باسيلي على خط المنطقة ليسددها أرضية قوية على يمين الحارس دييجو لوبيز مدركا هدف التعادل لأصحاب الارض.