انتزع فريق بوروسيا دورتموند فوزا مستحقا من مضيفه ماينز بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة في افتتاحية مباريات الجولة التاسعة من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم.
وسجل هدفي بوروسيا دورتموند ماركو رويس في الدقيقة 18 قبل أن يضيف هنريك ميخيتريان الهدف الثاني في الدقيقة 82، وأضاع رويس ضربة جزاء في الدقيقة 46 تصدى لها لوريس كاريوس حارس مرمى ماينز ببراعة.
وبهذا الفوز رفع بوروسيا رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ماينز عند 12 نقطة في المركز التاسع مؤقتا.
وجاءت العشر دقائق الأولى من الشوط الأول سريعة من الطرفين وتبادل كلاهما السيطرة على مجريات اللعب وإن مالت السيطرة ناحية فريق بوروسيا دورتموند الذي كشر عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السابعة عندما توغل أوباميانج من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية لهينريك مخيتريان الذي فشل في ترويضها أمام المرمى ليتدخل مدافعو ماينز الذين حولوا الكرة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو دورتموند.
وتلقى مخيتريان البطاقة الصفراء في الدقيقة العاشرة لعرقلته خايرو سامبيريو على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند سددها بيير بينجتسون بجوار القائم الأيسر للحارس رومان بوركي بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 15 تلقى رويس الكرة على حدود منطقة جزاء ماينز وسدد كرة أرضية قوية أمسكها لوريس كاريوس بسهولة.
وفي الدقيقة 18 وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لأوباميانج على حدود منطقة جزاء ماينز ليلعب الكرة لرويس الخالي من الرقابة الذي سددها مباشرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس معلنا تقدم بوروسيا بهدف نظيف.
ونشط فريق ماينز هجوميا وبادر بشن هجمات منظمة على مرمى دورتموند لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة في المقابل تراجع دورتموند الى وسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى ماينز.
وكاد مخيتريان أن يضيف الهدف الثاني لبوروسيا دورتموند عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.
وكاد ماينز أن يتعادل في الدقيقة 33 لولا تألق بوركي الذي أبعد تسديد قوية من سامبيريو نفذها من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند.
حاول فريق ماينز تعديل النتيجة وواصل هجماته بشكل مكثف على مرمى بوروسيا دورتموند لكنه فشل في ايجاد حلول لخلخلة دفاع بوروسيا دورتموند ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة فريق دورتموند وبالتحديد في الدقيقة 46 بعدما قام نيكو بانجرت مدافع ماينز بعرقلة أوباميانج داخل منطقة الجزاء لكن الحارس كاريوس تألق وتصدى لتسديدة رويس ليبقي على فرص فريقه في ادراك التعادل.

وفرض ماينز سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي تراجع فيه بوروسيا دورتموند لوسط ملعبه حفاظا على تقدمه.
وكاد يوشينوري موتو أن يتعادل لماينز في الدقيقة 59 عندما تلقى كرة بينية وضعته في حالة انفراد ببوركي الذي تألق وتصدى لتسديدة موتو لينقذ فريقه من هدف مؤكد.
ورد دورتموند بعدها بدقيقتين عندما انفرد شينجي كاجاوا بكاريوس الذي خرج من مرماه في محاولة يائسة لإبعاد الكرة لكن تسديدة كاجاوا مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.
وأجرى ماينز أولى تبديلاته بإشراك فيليب كليمينت بدلا من خايرو سامبيريو في الدقيقة 70، استمر ضغط ماينز ولكن دون خطورة تذكر على مرمى فريق بوروسيا الذي فرض فكره الدفاعي على المباراة واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى ماينز.
ففي الدقيقة 73 سدد ميخيتاريان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها كاريوس بعدها بدقيقة سدد أوباميانج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 78 أضاع أوباميانج فرصة هدف مؤكد عندما تلقى كرة عرضية أرضية لكنه سددها بغرابة شديدة فوق العارضة لحظة خروج الحارس.
بعدها أجرى دورتموند أولى تبديلاته بإشراك سفين بيندر بدلا من رويس.
وانفرد أوباميانج بكاريوس في الدقيقة 80 لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر لتضييع فرصة هدف مؤكد أخر لبوروسيا.
وفي الدقيقة 82 سجل بوروسيا دورتموند الهدف الثاني عندما استغل أوباميانج خطأ دانيل لبروزينسكي في التمرير ليقطع الكرة قبل أن يمررها للقادم من الخلف ميخيتاريان الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في المرمى الخالي معلنا تقدم بوروسيا بهدفين نظيفين.
حاول ماينز تقليص الفارق بإجرائه تبديلين في الدقيقتين 83 و85 على الترتيب بإشراك فلوريان نايديرليشينر وسوات سيردار بدلا من يوشينوري موتو وداني لاتزا بينما أجرى دورتموند تبديلين دفاعيين للحافظ على تقدمه بإشراك جونزالو كاسترو وأدريان راموس بدلا من شينجي كاجاوا وأوباميانج في الدقيقتين 83 و89، ولم تغير هذه التبديلات من نتيجة المباراة ومرت الدقائق دون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين.