كرم نائب رئيس جامعة لندن لشؤون الصحة البرفيسور ديفيد لوماس الدكتور الكويتي احمد العلي نظير مشاركته البناءة في برنامج الماجستير الخاص في جراحة التجميل والعيوب الخلقية والحروق في الجامعة.
وقال البرفيسور لوماس خلال حفل التكريم الذي اقيم الليلة قبل الماضية ان «الدكتور العلي ساهم بشكل ايجابي وفعال في البرنامج حيث تم نشر بحث له تحت اشراف البروفيسور بيتر بتلر اضافة الى انه حاليا يعكف على العمل على بحثين اخرين في طريقهما للنشر». من جانبه قال الدكتور العلي في تصريح ل (كونا) انه يعتبر اول دكتور كويتي ينضم لبرنامج الماجستير في جامعة لندن التي تصنف ضمن أفضل 10 جامعات في الطب على مستوى العالم.
وأوضح الدكتور العلي ان برنامج ماجستير جراحة التجميل يعد برنامجا فريدا من نوعه في اوروبا ويستقطب باحثين من كل دول العالم.
وأعرب عن فخره واعتزازه بهذا التكريم من قبل جامعة لندن العريقة مشيرا الى انه يعتبر نفسه محظوظا للانضمام لهذا البرنامج الذي يشرف عليه البروفيسور بيتر بتلر وهو جراح معروف عالميا في هذا المجال وله اكثر من 300 بحث محكم.
وأضاف ان بحثه الذي قام بنشره باشراف البرفيسور بتلر جزء من رسالة الماجستير ويرتكز على الطباعة ثلاثية الابعاد وتطبيقاتها في الطب ومجال الجراحة بشكل خاص.
واشار الى ان دراسته في برنامج الماجستير تشمل ايضا تطوير التعليم الطبي عن طريق محاكاة الامراض لطلبة الطب من خلال تحويل الصور التشخيصية للمرضى الى مجسمات دقيقة كما تشمل التدريب الجراحي على مجسمات تحاكي حالة المريض الدقيقة مستخدمة ذات التقنية.