قالت الحكومة التركية اليوم الأربعاء إن التلاعب بسعر صرف الليرة لتغيير نتائج الانتخابات المقبلة "لعبة مكشوفة للشعب التركي".
وأضاف المتحدث باسم الحكومة بكر بوزداغ في تصريح صحفي "ندرك جيدا وجود إرادة تسعى للتأثير على الناخبين الأتراك عبر رفع سعر الدولار أمام الليرة التركية قبيل انتخابات 24 يونيو المقبل ونعرف قواعد الاقتصاد ونؤكد أن اقتصادنا قوي".
وحذر بوزداغ من أن الجهات التي تقف وراء رفع سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية "ستقوم بعمل الكثير من المؤامرات" قبيل الانتخابات مؤكدا ثقته في قدرة البلاد على تخطي كل الصعوبات.
وقال ان تركيا تمكنت من تخطي كل الصعوبات والعراقيل التي وضعت أمام مسيرتها وتطورها مشيرا الى محاولة الانقلاب الفاشلة وإرهاب تنظيمي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحزب العمال الكردستاني والتطورات في سوريا وعمليتي (درع الفرات) و(غصن الزيتون).
وسجلت الليرة التركية أعلى تراجع لها منذ بداية العام أمام الدولار وهبطت إلى مستوى قياسي متأثرة بارتفاع العملة الأمريكية ومخاوف بشأن قدرة البنك المركزي التركي على كبح معدل التضخم يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن في ابريل الماضي اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة في ال24 من يونيو المقبل بدلا من موعدها المقرر في نوفمبر 2019.