أكد سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية والإدارة العامة للإطفاء تبذل أقصى الجهود في عمليات البحث في المياه الإقليمية وبالاتصال مع دول الجوار للتعاون والمساعدة في سبيل العثور على المواطن المفقود سعود فيصل المسلم، معربا عن أسفه وتعاطفه مع عائلته جراء هذا الحادث الأليم.
وأوضح المبارك خلال استقباله والد وأخوة المفقود سعود فيصل المسلم أن التفاعل الشعبي مع هذا الحدث محل اعتزاز ويعكس مدى تلاحم أبناء الشعب الواحد وسرعة استجابتهم في التصدي لأي طارئ قد يعرض حياة الأفراد للخطر.
وكانت عمليات وزارة الداخلية قد تلقت بلاغا في الخامسة بعد عصر يوم الجمعة الماضي يفيد بأن الشاب سعود المسلم نزل كعادته للغوص على مقربة من جزيرة قاروه وهي منطقة تتميز بانتشار الشعب المرجانية ولكنه لم يخرج منها.
وتقوم فرق البحث والإنقاذ المشكلة من الإدارة العامة لخفر السواحل والإدارة العامة للإطفاء (إدارة الإنقاذ البحري) ومركز العمليات والإسناد والعمليات المشتركة للجيش الكويتي بعمليات البحث عن المواطن المفقود منذ تلقي البلاغ من العمليات المركزية لوزارة الداخلية عصر الجمعة في منطقة الأرياق جنوبي البلاد إثر قيامه وصديقه بهواية الغوص الحر.