يبدأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يرافقه وفد برلماني غدا الأربعاء جولة خارجية تشمل مدينة ميلانو الايطالية وجنيف السويسرية. وسيقوم الغانم خلال زيارته ميلانو بجولة في جناح دولة الكويت في المعرض الدولي (إكسبو ميلانو 2015) الذي يقيمه المكتب الدولي للمعارض الإيطالي للإطلاع على مرافق الجناح الكويتي اضافة الى جولة في أجنحة دول مجلس التعاون الخليجي بمعرض اكسبو.
 وسيتوجه الغانم بعدها إلى مدينة جنيف السويسرية وذلك لترؤس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية في اجتماعات مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 133 التي ستعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري. ويضم وفد الشعبة البرلمانية كل من وكيل الشعبة النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب صالح عاشور وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خليل عبدالله وسيف العازمي وماضي الهاجري اضافة الى أمين عام مجلس الأمة علام الكندري.
 وسيترأس الغانم على هامش اعمال المؤتمر البرلماني الدولي الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث موضوع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني والخطوات العملية التي يتوجب اتخاذها لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية ولغطرسة قوى الاحتلال إزاء الشعب الفلسطيني الأعزل، ووضع المجتمع الدولي وبخاصة في دوائره البرلمانية أمام مسؤولياته السياسية والأخلاقية تجاه تلك الاعتداءات. كما سيشارك الغانم على هامش المؤتمر في الاجتماعات التنسيقية الخليجية والآسيوية والإسلامية والجيوسياسية بغية تنسيق المواقف بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش ووجهات النظر تجاهها. وسيلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت خلال المناقشة العامة للمؤتمر والتي سيكون موضوعها لهذا العام عن قضايا الهجرة واللاجئين.