تعرض الألماني يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة لانتقادات جديدة بعد خسارة مواجهة فاصلة أمام المكسيك 3-2 عقب وقت اضافي يوم السبت ليخفق في التأهل لكأس العالم للقارات المقررة في روسيا 2017.
 وكان كلينسمان يعاني بالفعل من انتقادات بعدما قدم المنتخب الأمريكي أسوأ أداء له في 15 عاما في بطولة الكأس الذهبية خلال يوليو الماضي لكن عقده مع الولايات المتحدة مستمر حتى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
  ورغم أن المنتخب الأمريكي نجح في التعادل مرتين مع المكسيك خلال المباراة التي أقيمت في ملعب روز باول في مدينة باسادينا يوم السبت إلا أن الفريق فاز بمباراة واحدة فقط من خر خمس مواجهات خاضها.
  وأجاب كلينسمان (51 عاما) على سؤال في المؤتمر صحفي عقب المباراة بشأن كيفية رده على الانتقادات «لست بحاجة لقول أي شيء. كل شخص يمكنه التعبير عن رأيه ولا يمكن أن أحظى بحب الجميع.
 «أحاول تقديم افضل ما لدي وشرف لي أن اتولى هذه المهمة وقيادة المنتخب الأمريكي.»
 ووضع كلينسمان هدفا كبيرا بالوصول بالمنتخب الأمريكي إلى قبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا لكن بدا أن هذا الهدف بعيد المنال للغاية عندما خسر الفريق أمام جاميكا 2-1 في قبل نهائي الكأس الذهبية في يوليو تموز الماضي.
 وتلقى الفريق بعدها خسارة مريرة بركلات الترجيح أمام بنما على المركز الثالث للبطولة التي تأهل المنتخب الأمريكي لمباراتها النهائية خلال النسخ الخمس السابقة.
 وقال المدرب الذي قاد ألمانيا في الفترة من 2004 إلى 2006 قبل توليه تدريب أمريكا عام 2011 «لا أريد تقديم أي مبررات لما حدث في الكأس الذهبية. قلت إن قرارات التحكيم أثرت بشدة على البطولة.»
 وتابع «ولم نفز بالمباراة لأنهم (المكسيك) سجلوا هدفا قبل النهاية بدقيقتين. المباراة كانت متكافئة تماما خاصة في الشوط الأول الذي سنحت لنا خلاله فرص لتسجيل الهدف الثاني أو الثالث.
 وأضاف «مالت الكفة في الشوط الثاني لصالح المكسيك لكن تحولت لصالحنا في الوقت الإضافي. كنا قريبين من الهدف الثالث أكثر منهم.»
 وسيواجه كلينسمان ولاعبوه نصيبهم من الانتقادات بعد مباراة السبت لكنه نال كذلك مع لاعبيه أيضا الإشادة من لاندون دونوفان الهداف التاريخي للولايات المتحدة والذي اعتزل في ديسمبر كانون الأول 2014.
 وقال دونوفان في حسابه على تويتر «أقدم التهاني للفريقين. كانت مباراة رائعة. حزين لخسارة الولايات المتحدة لكنه يوم رائع للرياضة.»
 وأضاف «تغييرات ثلاثة رائعة لكلينسمان. اثنان منها ساهما في تسجيل هدف.»
  وأدرك المهاجم بوبي وود التعادل للولايات المتحدة في الوقت الإضافي من تمريرة للبديل دي أندري يدلين لكن المدافع بول أجيلار سجل الهدف الحاسم للمكسيك بعدها بعشر دقائق بشكل رائع بعد متابعة ركلة حرة.
 وخاضت المكسيك بطلة الكأس الذهبية لاتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) مواجهة فاصلة أمام الولايات المتحدة حاملة لقب 2013 لتحقق الفوز وتمثل المنطقة في بطولة كأس القارات عام 2017 في روسيا.