قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن الوقت كفيل بكشف ما إذا كانت قمته المقررة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون ستمضي كما هو مقرر لها مشيرا كذلك إلى أنه مصر على إزالة الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.
 جاء ذلك في تصريحات ادلى بها ترامب للصحفيين خلال لقائه مع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف في البيت الأبيض.
 وقال ترامب "لم نر أي شيء لم نسمع أي شيء سنرى ما سيحدث أيا ما كان" مشيرا إلى أنه لم يتخذ قرارا حتى الآن بشأن ما إذا كانت القمة ستمضي كما هو مخطط لها وقال "الوقت سيخبر بذلك".
 لكن ترامب أكد أنه سيصر على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية رغم تهديد كوريا الشمالية بعدم حضور القمة إذا طلبت منها واشنطن التخلي بشكل منفرد عن أسلحتها النووية.
 كانت كوريا الشمالية قد هددت أمس بالانسحاب من القمة المقررة مع الولايات المتحدة في سنغافورة في ال 12 من يونيو المقبل احتجاجا من جانبها على المناورات العسكرية الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
 كما اتهم وزير خارجية كوريا الشمالية جيم كي جوان الولايات المتحدة بإصدار بيانات متهورة وإضمار النوايا السيئة لبلاده مشيرا بأصابع الاتهام تحديدا إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي صرح في وقت سابق بأن كوريا الشمالية قد تحذو حذو ليبيا في نزع سلاحها النووي وهو ما أثار حفيظة بيونغ يانغ.