عكست المشاركة الكويتية في المعرض السنوي الاول للحرف والصناعات اليدوية قيمة وتميز الصناعة التقليدية والتراثية في دولة الكويت لا سيما صناعة المسابيح والسفن الخشبية.
 وحظيت المشاركة الكويتية في المعرض الذي جاء مصاحبا للاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستمر اربعة ايام باهتمام جماهيري متميز اطلعوا من خلاله على الصناعة الكويتية التراثية وتاريخها العريق.
 واكد المشاركان الكويتيان في المعرض المقام تحت شعار (حرفنا نسيج تراثنا) في تصريحات ل_ (كونا) اهمية مثل هذه المعارض لابراز الحرف التقليدية الشعبية التي تعكس الثقافة الخليجية المشتركة.
 وقال صانع السفن الخشبية كامل القلاف ان اقامة مثل هذه المعارض تعكس الاهتمام الخليجي الواسع بالمحافظة على صناعة الاباء والاجداد والحرص على اطلاع الاجيال الحالية والمستقبلية على الحرف التقليدية والتراثية.  واضاف القلاف ان مشاركته في المعرض تهدف الى ابراز صناعة السفن الخشبية الكويتية (البوم) في الماضي ودورها الرئيسي في تلبية المتطلبات الاقتصادية للدولة كنقل المواد الغذائية والماء والتجارة اضافة الى استخدامها في الغوص على اللؤلؤ وصيد الاسماك.
 واكد ان دولة الكويت قدمت اهتماما بارزا في المحافظة على هذه الحرفة القديمة من خلال توفير الدعم للعاملين عليها ودعم المشاركات في المعارض الخارجية عن طريق وزارة الاعلام ممثلة بوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
 من جهته قال صانع المسابيح والشكات الكويتية يوسف القلاف ان مشاركته في المعرض لاقت اقبالا جماهيريا كبيرا وخاصة من فئات كبار السن والشيوخ والامراء الذين ابدوا اعجابهم بالصناعة الكويتية القديمة لا سيما صناعة المسابيح والعمل الفني التراثي الذي يبرز تاريخ دول الخليج في صناعة الكراكيش باستخدام خيوط القطن والحرير والبلاستيك.
 وأفاد بأن دولة الكويت تميزت منذ القدم بصناعة المسابيح واشتهرت بالكراكيش ذات الطابع الكويتي مبينا ان الكويت تتميز خليجيا في صناعة شك المسابيح وعمل الكراكيش.
 وشارك في المعرض 30 حرفيا من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عرضوا حرفا تقليدية شعبية تعكس جذور الثقافة المشتركة للدول الخليجية والنسيج التراثي الذي يجمعها.  وأقيم المعرض على ضوء اتفاق وزراء السياحة بدول مجلس التعاون خلال الاجتماع الاول لهم في الكويت العام الماضي على ضرورة عقد معرض سنوي للحرف الخليجية لابراز تراث المنطقة كوسيلة لجذب السياح.