شهد معرض العين تقرأ خلال أيامه الأولى إقبالاً كثيفاً من جانب الزوار وطلاب المدارس والجامعات، حيث زاره أكثر من 21 ألف زائر في الأربعة أيام الأولى.

وتنظم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " الدورة الـسابعة من معرض العين تقرأ خلال الفترة من 4 حتى 11 من الشهر الحالي، بمشاركة 70 عارضاً يقدمون أكثر من 60 ألف عنوان من الكتب الحديثة والكلاسيكية والتعليمية في مختلف العلوم والمعارف والآداب في القاعة الأولى بمركز العين للمؤتمرات. 

ويتوقع المنظمون أن يصل عدد الزوار إلى 35 ألف زائر في نهايته المعرض يوم الأحد القادم، خاصة مع عطلة نهاية الأسبوع والتي ستمكن المزيد من الزوار من المحضور والمشاركة في مجموعة من الفعاليات والانشطة الثقافية والمسابقات المحفزة على التعلم وزيادة الوعي بالقراءة.

وقد شكلت تجربة الإعلامي الشاب ماجد سكر نقطة جذب في المعرض خاصة لطلبة المدارس، فهو يقدم يومياً مجموعة منوعة من المسابقات التفاعلية على المسرح يتفاعل معها الحضور بشكل لافت. 

ويقوم الفنان محمد مندي بتقديم فنون الخط لزوار المعرض من خلال جناح مركز القطارة للفنون التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، واعتبر مندي ان مشاركته في المعرض تعد مبادرة لتعريف الجيل الجديد بفنون الخط العربي الذي قد لايعرونه مع تطور التكنولوجيا حولهم. 

يذكر أن المعرض يستقبل جمهوره يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى 1 ظهراً، ومن الساعة 5 إلى 9 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 5 إلى 10 مساءً، والدخول مجاناً.