حرمت الإصابة التي يعاني منها المدافع سرخيو راموس منتخب إسبانيا لكرة القدم من جهوده، وقام المدير الفني للماتادور فيسنتي ديل بوسكي باستدعاء ناتشو فرنانديز ليحل مكانه، حيث غادر راموس معسكر منتخب بلاده الثلاثاء بسبب إصابة في الكتف.
ويعاني راموس، الذي خاض الأحد ديربي الليغا الإسبانية بين فريقه ريال مدريد وغريمه أتلتيكو، من إصابة في الكتف لذا لن يتمكن ديل بوسكي من الاعتماد عليه خلال مباراتي لوكسمبورغ وأوكرانيا بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).
ويشير موقع المنتخب الإسباني لكرة القدم، إلى أن ناتشو سينضم لمعسكر الماتادور الإسباني خلال الساعات المقبلة ومن المقرر أن يشارك في المران المسائي للفريق.
ويقيم منتخب إسبانيا معسكره في المدينة الرياضية بلاس روثاس في مدريد، وكان راموس قد أخطر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بإصابته وبأنه يتعين أن يخضع لفحص الجهاز الطبي.
وقال راموس قبل خضوعه لفحوصات تحت إشراف أطباء المنتخب الأسباني: «أنا غاضب للغاية .. أنهيت المباراة في حالة سيئة .. لقد تحاملت على نفسي لكي أخوض الديربي .. فترة التعافي كانت يجب أن تمتد لأربعة أسابيع ولكنني عدت بعد أسبوعين فقط».
وبعد الفحوصات الطبية، أكد الاتحاد الأسباني لكرة القدم استبعاد راموس للإصابة لينضم إلى داني كارفخال وانيجو مارتينيز وبرونو سوريانو المصابين أيضا.
من جهة أخرى انتشرت حملة دشنتها جريدة (لاريوخا) الاسبانية، على شبكة تويتر الاجتماعية، لدعوة الجماهير للتصفيق للاعب برشلونة جيرارد بيكيه في مباراة المنتخب المقبلة في مدينة لوجرونيو بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في التاسع من الشهري الحالي.
وكان بيكيه تعرض لصافرات استهجان في أخر مشاركاته مع المنتخب لعدة أسباب، منها عدم معارضته لصافرات استهجان على النشيد الوطني لإسبانيا خلال نهائي كأس الملك العام الماضي، وخروجه عن النص في احتفالات فريقه الموسم الماضي.
وقالت الحملة التي تحمل اسم (لنصفق لبيكيه): «لتصبح لوجرونيو أول مدينة يعود في المنتخب لما كان عليه دائما، فريق الجميع وحيث يدعم الكل دون أي ضغائن الفريق الوطني وكل اللاعبين الذين يمثلون إسبانيا».