وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير المالية نايف الحجرف عن مدى صحة قيام منظمة  (easa) بإيقاف وعدم التصريح للمهندسين في طيران دولة الكويت من اعتماد تصريح طائرات الخطوط الكويتية لدي أي شركة طيران اَخر.
وقال الدلال:  تواردت الأخبار عن قيام أحد المنظمات الدولية المعينة بالرقابة الفنية والهندسية للطيران وللطائرات بمنع وعدم التصريح للمهندسين في طيران الكويت ومطار الكويت والخطوط الجوية الكويتية من اعتماد وتصليح الطائرات الكويتية وغيرها من طائرات الشركات الأخرى، ويعد الإيقاف بافتراض صحته نوع من العقوبة علي الخطوط الكويتية ومطار الكويت ومهندسي الطيران في الكويت وهو ما قد يسبب أضرار لدولة الكويت وطيرانها الرسمي أضافى إلى الاضرار المهنية على مهندسي الطيران بالخطوط الجوية الكويتية ، لذا يرجي افادتنا بالتالي:
1- ماهي صحة قيام منظمة  (easa) وهى منظمة للرقابة الفنية الخاصة بالطيران بإيقاف وعدم التصريح للمهندسين في طيران دولة الكويت والخطوط الجوية الكويتية من اعتماد تصريح طائرات الخطوط الجوية الكويتية لدي أي شركة طيران اَخر مع موافاتي بجميع المراسلات من الخطوط الجوية الكويتية أو أي جهة مسؤولة معينة في هذا الأمر مع المنظمة المذكورة (easa) ، مع بيان أسباب هذا الإيقاف وعدم التصريح و الأسس التي قام عليها .
2- ما هي تحركات الخطوط الجوية الكويتية للتعامل مع قرار منظمة (easa) بإيقاف مهندسي الطيران من تصليح الطائرات الكويتية أو غيرها ، مع موافاتي بتحركات الخطوط الجوية الكويتية في هذا الصدد ومدى تجاوب المنظمة مع تلك التحركات ومتى متوقع رفع الإيقاف .
3- هل قامت الخطوط الجوية الكويتية بدراسة الاثار السلبية المترتبة عن قرار إيقاف مهندسي الطيران من أعمال الهندسة والصيانة للطائرات الكويتية أو غيرها من شركات الطيران التي تستخدم مطار الكويت مع موافاتي بالأثار السلبية المترتبة عن هذا القرار على الخطوط الجوية الكويتية بشكل عام وعلى مهندسي الطيران بشكل خاص وعلى العلاقة بين الخطوط الجوية الكويتية وشركات الطيران الأخرى وعلى مستقبل العلاقة بين الخطوط الجوية الكويتية و منظمة (easa) وبيان كيف ستعالج الخطوط الجوية الكويتية تلك السلبيات.