قال رئيس مجموعة الصداقة الكويتية – الكوستاريكية النائب د. يوسف الزلزلة أن هناك امكانيات للاستثمار في جمهورية كوستاريكا لا سيما في مجالي الصناعات النفطية والموانئ، مشيرا إلى أن الوفد البرلماني زار الشركة الحكومية المختصة بالصناعات البترولية، واطلع على تجاربها في هذا المجال.
 واضاف الزلزلة أن الجانب الكوستاريكي ابدى رغبته في أن تقوم دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية في الاستثمار في هذين القطاعين المهمين خصوصا عمليات تفريغ وتوزيع المواد النفطية المكررة لافتا إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة جدوى للاستفادة من الفرص الاستثمارية في جمهورية كوستاريكا.
 واوضح الزلزلة أن هناك رغبة ملحة من الحكومة والبرلمان في جمهورية كوستاريكا للاستثمار في العديد من القطاعات الصناعية والنفطية مشيرا إلى أن مجلس ادارة المصفاة قدمت شرحا للوفد البرلماني الكويتي واطلعته على الخطط التطويرية الخاصة بالمصفاة اضافة إلى الاستثمار في الميناء البحري الخاص بالبواخر النفطية.
 بدوره قال النائب سيف العازمي ان الوفد اطلع على الجوانب الفنية والمالية المتعلقة بالمشروع المستقبلي للمصفاة من حيث نقاط التحميل والسعة المتوقعة لكل ميناء مرتبط بها.
وأضاف العازمي ان مصفاة كوستاريكا يمكن الاستفادة منها مستقبلا في مجال الاستثمار الأمر الذي يدعو كل من الصندوق الكويتي للتنمية والهيئة العامة للاستثمار الى النظر لهذه الفرص الاستثمارية للاستفادة منها قدر الامكان.