بدأ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، استعداداته لخوض منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهو المشوار الذي يستهله بمواجهة الإكوادور في غياب نجمه الأول ليونيل ميسي، الذي يعاني من إصابة في الركبة.
وخاض 13 من اللاعبين الـ15 المتاحين حاليا مرانا خفيفا بالكرة لمدة 50 دقيقة الاثنين، فيما ينضم إليهم اللاعبون التسعة الآخرون الثلاثاء.
ويفتقد المنتخب الأرجنتيني كذلك لجهود مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ماركوس روخو، الذي لن يتعافى في الوقت المناسب من الإصابة التي يعاني منها في العضلات الخلفية للساق اليمنى.
وأجرى الاثنين سرخيو أغويرو، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وكارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني جلسة علاج طبيعي، لكن الجهاز الفني يمكنه الاعتماد عليهما اعتبارا الخميس.
ويعتبر أغويرو، الذي سجل خمسة أهداف قاد بها فريقه للفوز على نيوكاسل بستة أهداف مقابل واحد وتيفيز الذي يقود بوكا جونيورز بخطى ثابتة نحو لقب الدوري الأرجنتيني، أبرز نجوم منتخب راقصي التانغو.
ومن المتوقع أن يبدأ أغويرو التصفيات أساسيا، بينما يجلس تيفيز على مقاعد البدلاء.
كما ينتظر أن يتولى سيرخيو روميرو مهمة حراسة عرين المنتخب الأرجنتيني وأمامه نيكولاس أوتاميندي وإيزيكل غاراي قلبي دفاع وبجوارهما بابلو زاباليتا كظهير أيمن وإيمانويل ماس في الجانب الأيسر بديلا لماركوس روخو.
وفي وسط الملعب، سيلعب خابيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا لاعبي ارتكاز وخافير باستوري وأنخل دي ماريا اللذين سيوكل لهما مدرب المنتخب، خيراردو «تاتا» مارتينو، مهمة بداية الهجمات، على أمل أن ينجح الثنائي سرخيو أغويرو وأنخل كوريا في إحراز الأهداف.
ويثق مارتينو في أن ميسي سيلحق بمواجهتني البرازيل وكولومبيا الشهر المقبل.