سجل توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي هدفين لكل منهما ليقودا بايرن ميونيخ حامل اللقب لاكتساح بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني 5-1 وتعزيز موقعه في الصدارة متقدما بسبع نقاط على أقرب منافسيه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأحد.
كما عادل بايرن رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الموسم بعدما فاز للمرة الثامنة على التوالي.
وافتتح الدولي الألماني مولر التسجيل في الدقيقة 26 ثم ضاعف تقدم صاحب الأرض من ركلة جزاء بعد تسع دقائق ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم وسط هيمنة واضحة من بايرن على مجريات اللعب.
واستمرت مسيرة بيير ايمريك اوباميانج في التسجيل في كل مباريات فريقه بالدوري هذا الموسم عندما قلص الفارق لدورتموند من مدى قريب.
وأجهز ليفاندوفسكي على آمال ناديه السابق بهدفين مبكرين في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في كل المسابقات في آخر 12 يوما وتسعة أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري وهو رقم قياسي بالمسابقة.
وسجل ليفاندوفسكي 12 هدفا في أول ثماني جولات في المسابقة ليعادل الرقم القياسي لكريستيان مولر موسم 1964-1965 وجيرد مولر في موسم 1968-1969.
وأضاف ماريو جوتسه لاعب دورتموند السابق الهدف الخامس في الدقيقة 66 وسط استسلام واضح لدورتموند.
وقال الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن «أريد تقديم التهنئة للاعبي فريقي. عانينا من بعض المشاكل في أول ربع ساعة ولم نصنع الكثير من الفرص قبل هدفنا الأول.»
ويملك بايرن بطل ألمانيا في آخر ثلاثة مواسم 24 نقطة من ثماني مباريات مقابل 17 نقطة لدورتموند الذي خسر للمرة الأولى في الدوري هذا الموسم.
وقال توماس توخيل مدرب دورتموند «بدايتنا كانت جيدة ودافعنا جيدا. لكن تخيلنا الوضع بصورة مختلفة. يجب أن نتقبل أننا لم نلعب جيدا بما يكفي اليوم.»
وتوقفت انتصارات شالكه في أربع مباريات متتالية بالدوري المحلي بعد هزيمته 3-صفر أمام ضيفه كولونيا.
ورفع الفرنسي أنطوني موديست رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم ليفتتح التسجيل لكولونيا بعدما حول تمريرة عرضية من ليوناردو بيتنكورت داخل المرمى في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول رغم سيطرة شالكه على مجريات اللعب. وضغط شالكه بقوة وأهدر عدة فرص جيدة للتسجيل لكن كولونيا ضاعف تقدمه في الدقيقة 79 عبر يانيك جرهارد.