استعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات في الدوري الأسباني لكرة القدم وتغلب على فالنسيا 3/1 الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة، والتي شهدت أيضا فوز ريال بيتيس على رايو فاليكانو 2/صفر ولفيانتي على فياريال 1/صفر.

وقلب بلباو تأخره بهدف إلى فوز ثمين ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويقفز للمركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد بلنسية عند تسع نقاط في المركز التاسع.

وتقدم بلنسية بهدف سجله دانيال باريخو في الدقيقة 20 ورد بلباو بثلاثة أهداف سجلها إيمريك لابورت ومارسيل سوسايتا وأريتز أدوريز في الدقائق 34 و60 و70.

واستغل ليفانتي النقص العددي في صفوف ضيفه فياريال وتغلب عليه 1-صفر ليكون الفوز الأول لليفانتي في المسابقة هذا الموسم ويرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط ويترك القاع إلى المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة لكنه ظل في الصدارة مؤقتا بعدما مني بالهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 36 طرد الصربي بويان يوكيتش مدافع فياريال لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وظل الفريق صامدا حتى اهتزت شباكه في الدقيقة 83 بالهدف الوحيد للمباراة والذي سجله البرازيلي ديفرسون بروم سيلفا ليوقف انطلاقة فياريال الناجحة هذا الموسم ويمنح ليفانتي فوزا مفاجئا وغاليا.

وواصل ريال بيتيس تطوير مستواه وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة بالتغلب 2 -صفر على مضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق الاحد.

وأنهى بيتيس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله المدافع الألماني هايكو فسيترمان في الدقيقة 20 حيث انطلق بالكرة من نصف ملعب فريقه وأنهى الهجمة المرتدة بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وكان فاليكانو الفريق الأكثر طموحا في بداية الشوط الثاني ولكنه دفع الثمن غاليا لخطأ البرتغالي زي كاسترو حيث خطف لاعبو بيتيس الكرة وسجل روبن كاسترو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 61.

والفوز هو الثالث لبيتيس في سبع مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد فاليكانو عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وقال بيبي ميل المدير الفني لريال بيتيس: «أعتقد أن رايو فاليكانو كان يتوقع شكلا مختلفا من بيتيس اليوم، كان ينتظر أداء أقل قوة وأقل هجوما، يبدو أننا فاجأناهم بأدائنا في المباراة».