انطلاقا من إيمانه بأهمية تنمية مهارات وقدرات الأفراد لتطوير مستقبل الكويت المستدام، جدّد المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.ع.) «المركز» شراكته السنوية مع لوياك. وتأتي هذه الشراكة لتؤكد حرص «المركز» على استمرار تعاونه المثمر مع هذه المنظمة لتفعيل أنشطتها المميزة التي تهدف إلى تنمية الكوادر الكويتية الشابة.

وقال الرئيس التنفيذي «للمركز» مناف عبدالعزيز الهاجري:»تأتي هذه الشراكة ضمن استراتيجية «المركز» للمواطنة المؤسسية، والتي تهدف إلى تلبية مسؤوليات الشركة الاجتماعية والاقتصادية من خلال ثلاثة محاور أساسية، وهي بناء القدرات البشرية، ومواءمة بيئة العمل مع أفضل معايير الحوكمة المؤسسية، وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة في بيئة الأعمال. وتشمل أنشطتنا ضمن هذه الاستراتيجية عدة مواضيع متنوعة تهدف إلى الاستدامة، ومن ضمنها تنمية قدرات الشباب الذين هم لبنة بناء المجتمع.»

وصرحت الرئيس والعضو المنتدب لمركز لوياك فارعة السقاف،: «إن شراكتنا مع المركز المالي الكويتي كان لها دور محوري وأساسي في دفعنا للأمام لتنفيذ مبادراتنا وبرامجنا والقدرة على تنفيذها علي أرض الواقع».

وأضافت السقاف: «لقد ركزنا في برامجنا على أن تكون لوياك بمثابة أكاديمية متكاملة لتنمية الشباب خلال مراحل دراسته المختلفة. ففي مجال التعليم استطعنا خلق برامج تقوم على أساس تهيئة الطالب لسوق العمل من خلال ورش عمل متكاملة تعلمه المهارات الأساسية اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، استطعنا خلق فرص تدريبية وبرامج صيفية هدفها جعل الطالب ينخرط بسوق العمل، سواء كان ذلك في القطاعي الخاص والعام.»