أصدرت «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر» قرارا بالترخيص الاستثماري لشركة «جنرال إلكتريك»، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، لافتتاح «مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت»، والذي يعتبر واحدا من أول المراكز عالية التقنية من نوعه التي تؤسسها الشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية بهدف مباشرة تقديم مختلف أنشطة الخدمات واعمال الصيانة، وتعزيز الجهود البحثية المشتركة، والترويج للابتكار في قطاع الطاقة.

وصرح الشيخ د. مشعل جابر الاحمد الصباح بأن «مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت يعتبر استثمارا في غاية الأهمية تقوم به إحدى أكبر الشركات العالمية بما يعكس تنافسية الاقتصاد الكويتي، كما أن المركز سيعمل، إضافة إلى دوره المتوقع كمحفز رئيسي لتنمية قطاع الطاقة المحلي، على تطوير جهود الابتكار المحلية وتأهيل المواهب الكويتية الواعدة، بما ينسجم مع أهداف الهيئة الرامية إلى استقطاب الاستثمارات المباشرة التي تساهم في نقل التكنولوجيا وتوفير فرص العمل وتنمية مهارات الموارد البشرية الوطنية، في اطار تحقيق الرؤية الوطنية والأولويات التنموية للبلاد».

وبدروه أوضح قال الرئيس والرئيس التنفيذي لخدمات توليد الطاقة لدى شركة «جنرال إلكتريك للطاقة والمياه» في الشرق الأوسط وأفريقي عزيز محمد: «يعتبر حصولنا على تراخيص هيئة تشجيع الاستثمار المباشرة دليلا قويا على التزامنا بالشراكة والاستثمار طويل الأجل في الكويت والمنطقة ككل، كما أن لدينا تاريخ الطويل في تنفيذ الأنشطة المختلفة في قطاع الطاقة في البلاد. وبذلك يشكل إطلاق مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت مبادرة طموحة من شأنها تعزيز حضورنا المحلي». وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة خالد جاسم الشمالي،: «تركز دولة الكويت في المرحلة الراهنة على تعزيز التنافسية ضمن شتى المجالات من خلال تطوير أداء القطاع الصناعي وتشجيع الاستثمارات الداعمة لنمو الاقتصاد الوطني.

وبهذه المناسبة أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري على «أولوية التركيز على رفع مستوى الكفاءة التشغيلية لقطاع توليد الكهرباء والارتقاء بانتاجية قطاعي النفط والغاز والطاقة لتعزيز قيمة اصولهما.