عزز منتخب كرواتيا موقعه في صدارة المجموعة الـ8 بعد فوز عريض على نظيره النروجي 5-1 في زغرب، ضمن منافسات الجولة الـ5 من المجموعة الـ8 من تصفيات أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وافتتح مارسيلو بروزوفيتش التسجيل لمصلحة كرواتيا في الدقيقة 30 عبر تصويبة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 30، قبل أن يضيف زميله ايفان بيريسيتش، الهدف الثاني في الدقيقة 54، فيما تكفل النجم المخضرم إيفيتشا أوليتش بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65.

وفشل المنتخب النرويجي في تقليص الفارق في الدقيقة 69 بعدما أهدر لاعبه طارق اليونسي ركلة جزاء احتسبت لأصحاب الأرض، قبل أن يضطر منتخب كرواتيا للعب بـ10 لاعبين بعدما تلقى لاعبه فيدران تشورلوكا البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 74.

واستغل المنتخب النرويجي النقص العددي في صفوف منتخب كرواتيا ليسجل أليكسندر تيتي هدف حفظ ماء الوجه للنرويج قبل النهاية بـ9 دقائق، قبل أن يسجل جوردون سشايلدنفلد ودانييل برانيتش الهدفين الرابع والخامس لكرواتيا في الدقيقتين 87 والأخيرة.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في الصدارة، بعدما حقق فوزه الرابع في المجموعة مقابل تعادل وحيد، بينما توقف رصيد منتخب النرويج عند 9 نقاط في المركز الثالث.