اكد رئيس بلدية (طولقة) في ولاية بسكرة الجزائرية ناصر طرشي أن الكويت بما تمثل من قيم وثقافة وتحضر حازت عن جدارة لقب الانسانية بفضل عطائها وكرمها في مختلف أنحاء العالم.
وأكد طرشي في كلمة خلال حفل خاص أقامته البلدية اليوم الجمعة تكريما لوفد الكويت الثقافي الزائر للمدينة ان ما تقدمه الكويت للثقافة العربية منارة علمية وغطاء فكري واسع ينشر الطمأنينة والإحساس بغد أفضل.
واضاف امام حشد من الحضور "اننا نحتفل اليوم باستقبال أسماء لامعة من مبدعين ومثقفين مهتمين بقضية كبيرة وهي قضية ادب الطفل" مبينا الحرص على خدمة الطفولة وتقدير كل العاملين في هذا المجال الأدبي الهام.
وأكد ترحيبه بوفد الكويت "سفراء الثقافة والأدب ونحن فخورون بما قدمتم للطفولة وبوجودكم في الجزائر".
وأشار طرشي الى ان بلدية (طولقة) لن تدخر وسعا في دعم اَي نشاط ثقافي يهم الطفل داعيا المثقفين الكويتيين ولا سيما أدباء الاطفال لزيارة الجزائر عامة وطولقة خاصة للاستفادة من الطاقات الكويتية المبدعة.
يذكر ان ولاية بسكرة استضافت هذا الاسبوع وفدا كويتيا ثقافيا يمثل رابطة الادباء ومجلة العربي يضم الأديبات هبة مندني وفاطمة شعبان وهذايل الحوقل اضافة الى الزميل طارق البكري من أسرة (كونا) للمشاركة في مؤتمر اتحاد الادباء الجزائريين فرع بسكرة الخاص بأدب الطفل برعاية لجنة الحفلات لبلدية بسكرة.