أكد مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة السلة أحمد عبدالهادي أمس ان مشاركة منتخبات الكويت في أي محفل رياضي تعطيه إضافة قوية لما تمتلكه من مواهب بارزة.

وقال عبدالهادي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة (أزرق) السلة في البطولة الآسيوية لكرة السلة ال28 لمنتخبات الرجال “ستكون خير اضافة للبطولة وستسهم في رفع مستواها بشكل كبير نظرا للقدرات الفنية الكبيرة لدى اللاعبين جميعا».

وأوضح “يتميز لاعبو الكويت بصغر سن معظمهم وبمهاراتهم العالية ما سيسهم في رفع مستوى البطولة وزيادة المنافسة وانا على يقين بقدرتهم على تسجيل مشاركة مميزة في هذا التجمع الرياضي الكبير».

وتوقع أن تشهد الدورة التي ستنطلق الأربعاء المقبل بمدينة (تشانغشا) عاصمة اقليم (هونان) جنوبي الصين منافسات قوية بين كل الفرق بغية الحصول على المركز الأول المؤهل الى الأولمبياد المقبل 2016 المقرر في مدينة (ريودي جانيرو) البرازيلية.

وأقر عبدالهادي بصعوبة التنبؤ بنتائج المباريات أو الفريق المؤهل لنيل البطولة نظرا لتقارب مستويات الفرق المشاركة نظرا لإعدادها الجيد والمميز الأمر الذي من المتوقع ان يرفع من مستوى البطولة بشكل ملحوظ.

وأعرب عن أمله بأن تتمكن الفرق المشاركة من تحقيق المنشود من البطولة وهو رفع مستويات لاعبيها عبر الاحتكاك مع أفضل لاعبي كرة السلة في القارة الآسيوية.

يشار الى ان الفرق المشاركة في البطولة قسمت الى أربع مجموعات تضم الأولى كلا من ايران واليابان وماليزيا والهند فيما تضم الثانية كلا من الفلبين وفلسطين وهونغ كونغ اضافة الى الكويت.