أحيت فرقة (ثانديسوا) الجنوب أفريقية حفلا مميزا حلق بالجمهور الذي شهده على مسرح عبدالحسين عبدالرضا الى سواحل وغابات جنوب أفريقيا من خلال الأنغام والرقصات الجميلة المستوحاة من تراث أفريقيا. وبحضور مسؤولين من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومن سفارة جنوب أفريقيا لدى الكويت ومحبي الفن الأفريقي عرضت الفرقة أنغام الرامبا والجاز وادت رقصات خفيفة على أنغام الطبول المميزة باللباس التقليدي المميز.
يذكر ان المغنية (ثانديسوا) التي تسمى الفرقة باسمها حققت شهرة واسعة على مستوى العالم وبدأت مشوارها مع مافينبونغو وهي واحدة من الفرق الموسيقية الرائدة في مدينة كويتو الافريقية حيث حازت ست جوائز نظرا لاحترافيتها في المجال الموسيقي وبعد نضج خبرتها الموسيقية قررت ثانديسوا أن تكمل مشوارها منفردة ونجحت بجدارة. وكانت المغنية ثانديسوا قد أصدرت ألبومها الأول zabalaza في عام 2004 وحصل على الاسطوانة البلاتينية مرتين اضافة إلى العديد من الجوائز مثل جائزة ka لأفضل فنانة أفريقية وأربع جوائز لموسيقى جنوب أفريقيا ومنها جائزة أحسن ألبوم في حين بلغ ألبومها الأخير ibokwe مرتبة الاسطوانة بعد إصداره في 2009 ومازال يتصدر لائحة المبيعات في جنوب أفريقيا.
ويأتي حفل (ثانديسوا) اليوم ضمن مجموعة من الفعاليات التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال شهر مارس منها حفل فرقة البصري 12 الجاري بمسرح عبدالحسين عبدالرضا ومعرض رؤى مصرية يوم 14 بمتحف الفن الحديث.