انتزع الأخوان جيمي واندي موراي الفوز بمباراة الزوجي المثيرة والتي دامت لنحو أربع ساعات أمام الثنائي الاسترالي المؤلف من ليتون هيويت وسام جروث لتتقدم بريطانيا 2-1 وتقترب من بلوغ أول نهائي لكأس ديفيز للتنس منذ عام 1978. وفي بروكسل تقدمت الأرجنتين 2-1 أيضا على بلجيكا في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بعد فوز ليوناردو ماير وكارلوس برلوك على ستيف دارسيس وروبن بملمونس بنتيجة 6-2 و7-6 و5-7 و7-6 في لقاء استمر نحو أربع ساعات.

وترك الثنائي البريطاني الجماهير المتحمسة في حالة ترقب في استاد الإمارات في جلاسجو قبل أن يفوزا باللقاء 4-6 و6-3 و6-4 و6-7 و6-4.

وقال اندي موراي المصنف الثالث على العالم لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «كانت مباراة لا تصدق خاصة بعد أن تجاوزنا إحباط خسارة المجموعة الرابعة.» وأضاف «واصلنا صناعة الفرص وتماسكنا كما هو حال الأخوة معا واستطعنا العودة في النتيجة بفضل قدرتنا على إعادة الكرة.» وقال جيمي الشقيق الأكبر والمتخصص في منافسات الزوجي «وقعنا في هفوة إلا أننا واصلنا القتال واستطعنا العودة في النتيجة. هي نتيجة جيدة للغاية وجاءت بعد مباراة صاخبة لكنها ساحرة.»

وأضاف «لم تتح الفرصة للاسكتلنديين لرؤية اندي وهو يلعب كثيرا وعندما سنحت له الفرصة للقيام بذلك استطاع استغلالها.»

وفاز اندي موراي بمباراة الفردي الأولى يوم الجمعة أمام ثاناسي كوكيناكيس 6-3 و6-صفر و6-3 وواجه الاسترالي برنارد توميتش المصنف الأول في استراليا في المباراة الفاصلة يوم الأحد. ويتراجع توميتش - الذي فاز على دان ايفانز أمس الجمعة ليعادل النتيجة قبل مباراة الزوجي يوم السبت - بفارق 20 مركزا خلف موراي في التصنيف العالمي.