حقق الريان فوزا صعبا 2-1 على الخريطيات في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الخور ضمن الجولة الثانية لدوري نجوم قطر.. رفع الريان رصيده الى 6 نقاط في صدارة الدوري فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 3 نقاط في المركز السابع.

 تقدم الخريطيات عبر جار الله المري في الدقيقة 47 وعادل للرهيب المدافع ناتان في الدقيقة 63 ومنح الباراجوياني كاسيرس الرهيب هدف الانتصار في الدقيقة 69.

 الفوز هو الثالث عشر للرهيب الرياني على صواعق الخريطيات على مدار الجولات السبعة عشر التي جمعتهما في بطولة دوري نجوم قطر.

 جاءت المباراة قوية ومثيرة وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم باغت الخريطيات فريق الريان بهدف مبكر في الشوط الثاني سجله جار الله المري في الدقيقة 47 ولكن الريان رد بقوة وسجل هدفين متتاليين عن طريق ناثان والباراجوياني فيكتور كاسيريس في الدقيقتين 63 و68 على الترتيب.

 وسعى الخريطيات للضغط على الريان مبكرا ومباغته بهدف مبكر وكاد ينجح في هذا بعدما حصل على ضربة حرة بجوار منطقة الجزاء مباشرة في الناحية اليسرى وسدد يحيى كيبي الضربة الحرة لتسكن الكرة الشباك في الدقيقة الثالثة ولكن الحكم لم يحتسب الهدف لتسلل جار الله المري.

 وسنحت الفرصة لسيباستيان سوريا في الدقيقة الخامسة ولكن الحارس احمد سفيان تصدى لتسديدته وأخرجها لركنية.

 ونجح جار الله المري في تسجيل هدف التقدم للصواعق في الدقيقة 47 اثر تمريرة بينية من عبد الله البطاط واستقبلها المري بشكل جيد وسددها قوية من داخل حدود منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة على يسار الحارس.  وطالب سيباستيان سوريا بضربة جزاء في الدقيقة 58 اثر التحام من اللاعب فيفيان أكواسي مدافع الخريطيات ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

 وأسفرت محاولات الريان عن هدف التعادل في الدقيقة 63 اثر اختراقة ناجحة لصديقي بمهارة فائقة بين مدافعي الخريطيات ثم تمريرة نموذجية من الناحية اليمنى لتجد الكرة رأس ناثان مدافع الريان الذي لم يجد صعوبة كبيرة في وضع الكرة داخل المرمى على يسار الحارس.

 ولم يتأخر الريان كثيرا في استغلال صدمة الخريطيات حيث سجل الباراجوياني فيكتور كاسيريس هدف التقدم للرهيب في الدقيقة 68 اثر اختراق ناجح من رودريجو تاباتا وتمريرة بينية وصلت منها الكرة إلى كاسيريس خلف مدافعي الخريطيات حيث قابلها اللاعب بلمسة رائعة لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.  ورغم انتفاضة الخريطيات الهجومية الا ان الريان تمسك بتقدمه في النتيجة وحال دون تمكين أصحاب الأرض من ادراك التعادل.

واستهل نادي الغرافة مسيرته في دوري نجوم قطر بتحقيق فوز غال على مسيمير هدف نظيف سجله مؤيد حسن في الدقيقة الثانية من الوثت الضائع للشوط الاول.  وحصد الغرافة أول ثلاث نقاط له في البطولة هذا الموسم علما بأن مباراته في المرحلة الأولى من المسابقة تأجلت بسبب ارتباط منافسه لخويا حامل اللقب بمباراة في دوري أبطال آسيا.