مع الفوز الثمين الذي حققه على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1 في بداية مسيرته بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، يتطلع يوفنتوس إلى تحول في نتائجه المحلية عندما يحل ضيفاً على جنوى بعد غد الأحد، في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعلى مدار المباريات الثلاث التي خاضها يوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم، لم يحقق الفريق أي انتصار، بل مني بهزيمتين وتعادل في مباراة واحدة، ليقتصر رصيده من المباريات الثلاث على نقطة واحدة فقط.

ولهذا، يتطلع فريق "السيدة العجوز" إلى تغيير هذا من خلال المباراة أمام جنوى، مستغلاً الدفعة المعنوية الكبيرة التي نالها من الفوز على مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي.

ويبدو أن يوفنتوس طوى صفحة البداية السيئة له في الموسم الحالي، وخرج من أزمته ويسعى إلى بدء رحلة التقدم في جدول الدوري الإيطالي، وتقليص الفارق مع إنتر ميلان المتصدر، إذ يبلغ الفارق بينهما حالياً 8 نقاط.

وجاء الفوز الثمين على مانشستر سيتي ليهدئ الأجواء داخل قلعة السيدة العجوز، ويخفف من قلق جماهير يوفنتوس التي هتفت وأطلقت الصافرات ضد لاعبيه بعد سلسلة الفرص التي أضاعها اللاعبون في مباراتهم أمام كييفو، رغم أن الفريق حصد في هذه المباراة نقطته الأولى في المسابقة هذا الموسم بالتعادل 1-1.

وأكد الفوز على سيتي أن المدرب ماسيميليانو أليغري كان على حق في تفاؤله بشأن الفريق، إذ طالب بالصبر من أجل إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الجدد في الفريق للتأقلم، خاصة وأن النادي ضم عدداً كبيراً من اللاعبين الجدد لتعويض رحيل لاعبين بارزين مثل الأرجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي أرتورو فيدال والمخضرم الإيطالي أندريه بيرلو.

وقال أليغري: "لديك دائماً الدافع تجاه دوري الأبطال، الفوز على مانشستر سيتي يمثل دافعاً معنوياً هائلاً، سيساعدنا على تقديم عروض أفضل في كل من دوري الأبطال والدوري الإيطالي، بالنظر إلى طريقة لعبنا أمام كييفو وما قدمناه أمام مانشستر سيتي، أرى أننا نسير بشكل جيد".

ولكن أليغري حذر أيضاً من صعوبة مباراة الفريق بعد غد أمام مضيفه جنوى، الذي يتوقع أن يلجأ للاعتماد على خطة دفاعية.