كشف رئيس وزراء اليمن الأسبق وآخر رؤساء اليمن الجنوبي حيدر أبوبكر العطاس، أن رئيس اليمن المخلوع علي عبدالله صالح يقف خلف عمليات قتل للمدنيين وتدمير للعاصمة اليمنية لإلصاق التهمة بقوات التحالف الدولي، بحسب ما أفاد موقع "اليمن برس" اليوم السبت.

واتّهم حيدر أبوبكر العطاس، صالح بالوقوف خلف حالة الفوضى العارمة والاضطرابات التي يعاني منها اليمن، والتحالف مع الحوثيين، بغرض وضع الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي في وضع حرج أمام الشعب اليمني والمجتمع الدولي.

ونقل الموقع اليمني قول العطاس في برنامج تلفزيوني: "الشعب في اليمن والجنوب مؤيد لضربة عاصفة الحزم، ويريدها أن تستمر حتى تستكمل أهدافها".

وقال العطاس إن "جيش علي عبدالله صالح ولاؤه ليس للجيش الوطني، وإنما هو جيش أسري، علماً بأن ثروة صالح تبلغ 47 مليار دولار”.

واتهم العطاس صالح بأنه هو الذي "مكن الحوثيين في صنعاء، وإن نقطة التحول السلبية للحوثيين هي اتصالهم بإيران".

وكشف العطاس أن هناك 28 رحلة جوية بين صنعاء وطهران أسبوعياً، حدثت خلال الفترة السابقة وقبل الحظر الجوي الذي فرضته قوات التحالف.

وأكد العطاس أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كان قد غادر اليمن، وتوجه إلى عمان، ومنها قدم إلى السعودية في طريقه إلى شرم الشيخ بمصر، مشيراً إلى أن ذلك هو ما يفسر ارتداءه للثوب العماني خلال وصوله للرياض.