فاز إشبيلية الإسباني الثلاثاء على ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة في مستهل مشوارهما بدور المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي.

وأثبت إشبيلية أحقيته بالتواجد والمنافسة في التشامبيونز ليج، حيث تأهل لدور المجموعات بفضل تتويجه بلقب دوري أوروبا الموسم الماضي، رغم عدم احتلاله مركزا مؤهلا للبطولة الأعرق قاريا على مستوى الأندية في الليجا.

واجتاز الفريق الأندلسي أول عقبة أمامه في مجموعة «الموت» الرابعة، التي تضم أيضا وصيف البطل، يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ليتصدرها بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن البيانكونيري، الذي أطاح بسيتي على ملعب الأخير بهدفين لواحد.

تقدم الفريق الأندلسي بهدفين من ركلتي جزاء، أولا عبر الفرنسي كيفن جاميرو في الدقيقة 47، إثر عرقلة فيتولو داخل المنطقة من قبل الحارس سومير.

وأضاف الأرجنتيني إيفر بانيجا الهدف الثاني في الدقيقة 66، عقب سقوط جاميرو داخل المنطقة.

وقبلها أهدر المهاجم الفرنسي ركلة جزاء ثالثة في الدقيقة 50، عقب سقوط فيتولو مرة جديدة داخل المنطقة من قبل برانويرس، في المباراة التي أدارها الحكم التشيكي بافيل كرالوفيك، ليسدد الكرة في العارضة.

وأضاف البديل الأوكراني يفهن كونوبليانكا الهدف الثالث قبل ست دقائق على نهاية اللقاء من أول لمسة بعدما حول ضربة ركنية إلى هدف.

وينتظر أن يحل الفريق الأندلسي ضيفا في الجولة الثانية من المنافسات على يوفنتوس يوم 30 سبتمبر الحالي.