أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على انخفاض مؤشريها السعري بواقع 5ر30 نقطة ليصل إلى 52ر6680 نقطة والوزني إلى 14ر0 في حين ارتفع (كويت 15) بواقع 86ر0 نقطة.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة حتى ساعة الإغلاق نحو 9 ملايين دينار كويتي (نحو 7ر29 مليون دولار أمريكي) في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة 5ر64 مليون سهم تمت عبر 2803 صفقات.
وكانت أسهم شركات (أسمنت ابيض) و(وربة ت) و(كامكو) و(أعيان ع) و(إنجازات) و(المدينة) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم شركات (رماية) و(عقارات ك) و(اهلي متحد) و(اجوان) و(آن) و(بنك وربة) الأكثر تداولا من حيث الكمية.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من ناحية القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس أداء الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية.