استمرت وتيرة الضغوطات البيعية وعمليات التسييل في تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس وطالت العديد من الأسهم الصغيرة في حين استحوذت أسهم شركتي (أدنك) و(امتياز) على صدارة الأداء العام للسوق.
 
وشهدت اللحظات الأخيرة من مسار الجلسة تقليص بعض الخسائر إذ دخلت محافظ مالية على بعض الشركات القيادية ما ساهم كثيرا في ارتفاعات طفيفة في المستويات السعرية لبعض الأسهم المكونة لمؤشر (كويت 15).
 
 
وكان لافتا سيطرة تباين الأداء العام للأسهم القيادية في حين كانت الأسهم الصغيرة أكثر عرضة للتراجعات جراء المضاربات التي تقودها مجموعات مضاربية لحث صغار المتعاملين على ترك أسهمهم بصورة عشوائية لتتم عمليات التجميع عند المستويات المتدنية للعديد من الأسهم.
 
وشهدت الجلسة عمليات جني أرباح وسط شراء انتقائي على الأسهم ذات الأداء التشغيلي في ظل وجود الضغوطات البيعية التي تكون دائما حاضرة حتى اللحظات الأخيرة من عمر الجلسة بما فيها فترة المزاد (دقيقتين قبل الاغلاق). ومازال قرار انسحاب بعض الشركات المدرجة يلقي بظلاله على تحركات صغار المتعاملين حيث غلب عليها العشوائية فضلا عن شح السيولة الذي تسبب في تراجع أداء السوق. ويترقب السوق نتائج اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) المقرر بعد غد للاعلان عن اسعارالفائدة ما قد يؤثر سلبا او ايجابا على اداء الشركات بالاسواق المالية في المنطقة.
 
وعلى صعيد بعض التلاعبلات التي شهدتها بعض الأسهم أخيرا في مجريات حركة السوق فمن المتوقع أن تنشر الإدارة القانونية في البورصة نتائج التحقيق حول هذه التلاعبات المرصودة وإعلانها.
 
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم منخفضا 97ر35 نقطة ليصل عند مستوى 5733 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 10ر10 مليون دينار تمت عبر 2421 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 6ر108 مليون سهم.