أشاد بنك الخليج بنجاح رعايته لفعاليات مؤتمر يورومني السابع الذي أقيم يوم 15 سبتمبر 2015 في فندق جي دبليو ماريوت في مدينة الكويت.
 
وقد عقد مؤتمر هذا العام تحت شعار «الابتكار في ظل عدم وضوح الأوضاع» واستضاف عددا من الشخصيات التي القت كلمات رئيسية في المؤتمر، وفي مقدمتهم وزير المالية، أنس خالد الصالح، ومحافظ بنك الكويت المركزي، الدكتور محمد الهاشل، اللذين ألقيا كلمتي الافتتاح.
 
وتخلل المؤتمر في الجلسات الصباحية مقابلة حصرية مع رئيس مجلس إدارة بنك الخليج عمر قتيبة الغانم، حيث استعرض آراءه حول نموذج «بنك الجيل القادم» ومستقبل القطاع المصرفي في الكويت.
 
وناقش الغانم الجهود التي يبذلها بنك الخليج لبناء «بنك الجيل القادم»، قائلا: «يرتكز بناء بنك الجيل القادم على دعائم ثلاث هامة وهي: سهولة الاستخدام والشفافية والثقة، حيث تشتمل سهولة الاستخدام على اعتماد التكنولوجيا وغيرها من الوسائل، بما يتيح تسهيل تجربة العميل وجعلها أكثر سلاسة.
 
في حين تفيد الشفافية اتباع الوضوح والانفتاح في العمل المصرفي. أما الثقة، فهي لا تبنى إلا عند وضع العميل في بؤرة الاهتمام وفي مقدمة الاولويات. ومما لا شك فيه أن الثقة تنمو أيضا وتترسخ مع ارتقاء مستويات الشفافية وسهولة استخدام التقنيات الحديثة.»