شهدت مدينة (الاهواز) الإيرانية افتتاح معرض للفن التشكيلي للتعريف بالفن الكويتي من خلال عرض أعمال مجموعة من الفنانين الكويتيين.
وقال الفنان التشكيلي والمخرج الكويتي اسعد بوناشي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان المعرض الذي يقام ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي في (الأهواز) يشهد تقديما لأعمال فنية ذات أفكار "متنوعة وحديثة".
وأضاف ان المعرض يقدم رسالة فنية "بأساليب مختلفة" في الفنون التشكيلية كالسيريالية والواقعية و"الواقعية المفرطة" مشيرا الى انه يضم اعمالا لمجموعة من الفنانين لتمثيل روح دولة الكويت "الحبيبة المسالمة" وايصال "رسالة حب وسلام وتفكر في مدى تقدم الانسان".
يذكر ان فعاليات الاسبوع الثقافي الكويتي في (الاهواز) انطلقت أمس السبت وتستمر على مدى ثلاثة أيام وتتضمن اقامة ورش عمل ومعارض تشكيلية لفنانين من دولة الكويت لغرس القيم الفنية والدعوة للسلام من خلال عرض اعمال ولوحات مجموعة من الفنانين الكويتيين المبدعين.
واقيم على هامش المعرض ايضا ندوة بمدينة (الاهواز) للمفكرين والشعراء ألقي خلالها قصائد شعرية ومحاضرات مختصرة عن قيم الفن والابداع والاخراج السينمائي والابداع القصصي والمسرحي والتشكيلي وأهميتها في تطوير عقول البشر.
ويقام المعرض برعاية دائرة الثقافة بمدينتي (الاهواز) و(شيراز) الايرانيتين بمشاركة عدد من الفنانين والكتاب والمخرجين الكويتيين.