اعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن بالغ الحزن والاسى لحادث سقوط رافعة عملاقة في مشروع توسعة الحرم المكي الشريف والذي اسفر عن وقوع عشرات الضحايا.
 
وقال الغانم في برقية بعث بها الى رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد ال الشيخ ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى نتيجة سقوط رافعة انشائية عملاقة في مشروع توسعة الحرم المكي الشريف بسبب ظروف الطقس المضطربة وندعوا الباري عز وجل ان يتغمد المتوفين برحمته الواسعة وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يعجل في شفاء المصابين.
 
  واضاف  عزاؤنا الوحيد في هذا المصاب الجلل ان المتوفين لاقوا ربهم وهم في اطهر بقعة على وجه الارض قصدوها عابدين قانتين متطلعين الى رضوان الله ورحمته قبيل انطلاق موسم الحج.
 
بدوره تقدم  النائب عبدالله المعيوف بصادق العزاء وعميق الحزن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في وفاة واصابة العشرات جراء سقوط رافعة خاصة بعمليات التوسعة والتجديد بالحرم المكي الشريف، معبّرا عن «مواساته بضحايا هذا الحادث الأليم». وقال المعيوف ابتهل الى المولى العزيز ان يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
 
وتقدم مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب ماضي الهاجري بخالص العزاء وصادق المواساة الى خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي بوفاة مايزيد عن 107 أشخاص وإصابة العشرات أمس الاول الجمعة إثر سقوط رافعة حديدية من أعلى سطح الحرم ضمن مشروع توسعة الحرم المكي الشريف جراء الأحوال الجوية التي تشهدها مكة المكرمة على عدد من الحجاج.
 
 وقال الهاجري في تصريح صحافي : وإذ ندعو الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يعجل بشفاء المصابين ، إلا أن عزاؤنا في هذا المصاب الجلل والحادث المروع أنه حدث في بقعة مباركة وفي أيام مباركة وكانوا رحمهم الله يتعبدون الله استعدادا لأداء فريضة الحج تقربا لله عز وجل.