قالت متحدثة باسم متنزه يلوستون القومي الأمريكي الخميس الماضي إنه استقبل حتى الآن هذا العام أعدادا قياسية من الزوار والمجموعات السياحية ليصبح العام الحالي أكثر السنوات ازدحاما لأقدم متنزه في الولايات المتحدة.
 
وقالت جولينا كامبل المتحدثة باسم المتنزه إن أكثر من 3.1 مليون مركبة دخلت المتنزه -الذي يمتد عبر مناطق من ولايات وايمونج ومونتانا وأيداهو- خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بزيادة نسبتها 15 في المئة عن نفس الفترة من عام 2014 .وقالت إن العدد القياسي المطلق للزوار سجل عام 2010 وبلغ ثلاثة ملايين و640185 زائرا.
 
وقالت سلطات المتنزه إن زيادة اعداد الزوار تمثل فوائد وتحديات للمتنزه -الذي تنتشر به كائنات تمثل ايقونة للحياة البرية مثل الثور الأمريكي والدب الأشهب- ذي التضاريس الجبلية والينابيع الحارة.
وقال دان وينك مسؤول الأمن بالمتنزه “نبحث في تأثير ذلك على المستقبل وما يمكننا ان نفعله لتحسين تجارب الزوار مع الحفاظ على موارد المتنزه في الوقت نفسه».
 
وقالت كامبل إن زيادة اعداد الزوار قد تكون من نتائج انخفاض اسعار البنزين وحملات التسويق في ولايتي وايمونج ومونتانا وجهود ادارة المتنزه الذي يحتفل بمئية انشائه.