وسجل اهداف إيفرتون الثلاثة اللاعب الاسكتلندي ستيفن نايسميث، فيما سجل ماتيتش هدف تشيلسي الوحيد.

الشوط الأول، قدم نادي إيفرتون شوطًا أكثر من رائع، ظهر من خلاله التوزان بين الأداء الدفاعي والهجوم، وتمكن من تشكيل خطورة على مرمى الفريق الضيف تشيلسي، فيما قدم البلوز شوطًا متواضعًا خاصًة من متوسط ميدان الفريق بقيادة « ماتيتش، وأوبي ميكيل « الذي لم يقدم المساندة الدفاعية والهجومية، بالإضافة إلى الإستمرار في الأخطاء الدفاعية في التمركز والتعامل السئ في الكرات العرضية.

في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول تمكن البديل الأسكتلندي ستيفن نايسميث من تسجيل الهدف الأول لفريقه عن طريق ضربة رأس وضعها داخل شباك البلوز عقب تلقيه عرضيه رائعة من الجبهة اليسرى.

وإستمر إيفرتون في الضغط القوي على مرمى تشيلسي وشكل خطورة كبيرة عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء والعرضيات.

وفي الدقيقة 22 تمكن نايسميث من إضافة الهدف الثاني عن طريقة تسديدة من خارج منطقة الجزاء دون وجود ضغط قوي من مدافعي تشيلسي على اللاعب.

وحاول تشيلسي التقدم إلى الأمام وإعادة ترتيب صفوفه حتى تمكن لاعب الوسط ماتيتش من تقليص النتيجة وأحرز الهدف الأول عن طريق تسديدة أكثر من رائعة في الدقيقة 38.

الشوط الثاني، حاول تشيلسي بقيادة المدير الفني البرتغالي، مورينيو، في تعديل النتيجة عن طريقة إقحام الثلاثي ويليان، فالكاو، وكيندي، لكنه فشل في ذلك وفشل في تحسين مستوى الفريق.

فيما استمر إيفرتون في تقديم الأداء الممتاز له واستحوذ على وسط الملعب وشكل خطورة كبيرة على مرمى البلوز بفضل تحركات المهاجم البلجيكي لوكاكو الذي سبب إزعاج لدفاع الخصم.

وفي الدقيقة 82 من زمن الشوط تمكن مايسميث من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه لتصبح النتيحة 3-1 لصالح إيفرتون.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إيفرتون إلى النقطة 8، فيما توقف رصيد نادي تشيلسي هند 4 نقاط ليستمر مسلسل الأداء المتواضع من جانبهم.