افتتحت اليوم الخميس فعاليات الدورة ال 24 لمعرض الدار البيضاء للكتاب والنشر بمشاركة 700 عارض من 45 دولة عربية وأجنبية بينها دولة الكويت.
وحضر حفل الافتتاح ولي العهد المغربي مولاي الحسن ووزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج وعدد من المسؤولين إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المغرب من بينهم سفير دولة الكويت لدى المغرب عبداللطيف اليحيا.
ويحتفي المعرض المقام تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس ويستمر حتى 18 فبراير الجاري بجمهورية مصر العربية كضيف شرف حيث خصص جزء مهم من برنامج المعرض للتعريف بنتاجها الثقافي والفكري والأدبي إضافة إلى لقاءات مباشرة بين أبرز المبدعين المصريين وجمهور المعرض.
ويحتوي البرنامج الثقافي للمعرض على عدد من الفعاليات واللقاءات والندوات والأمسيات الشعرية والفنية واللقاءات المباشرة بين المبدعين والجمهور والاحتفاء بأسماء إبداعية متميزة عربية وأجنبية.
كما يشتمل البرنامج على إحياء أمسية (الأركانة) التي ستحتفي بالشاعر الطوارقي خواد الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر إضافة إلى تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة التي ينظمها المركز العربي للأدب الجغرافي إضافة إلى تسليم جائزة القراءة التي تهدف إلى تشجيع الشباب على القراءة.
وتحضر دولة الكويت في المعرض من خلال مشاركة من وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إضافة إلى عدد من دور الكتاب والنشر والتوزيع.