أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم الخميس بجهود الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في انجاح مهرجان الكويت للابداع التشكيلي ال12.
جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع بمناسبة انعقاد اللقاء السنوي للفائزين بجائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وجائزة الشيخة فتوح السلمان الصباح وجائزة الشيخة سلوى صباح الأحمد الصباح لمهرجان الكويت للابداع التشكيلي ال12 في دار الآثار الإسلامية.
وهنأ الشيخ ناصر الصباح الفائزين بالجوائز متمنيا أن تكون الجائزة داعما للفائزين بها لتحقيق المزيد من التفوق والإبداع ومواصلة الجهود في إثراء الحركة الفنية التي تشهد تطورا في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد.
وقال إن الفن التشكيلي تعبير انساني عن العالم الذاتي للفنان وعلاقته بعالمه المحيط مضيفا أن الفنانين يحملون أمانة ومسؤولية تكملة المسيرة الفنية.
من جانبه أعرب رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية رئيس اتحاد التشكيليين العرب الفنان عبدالرسول سلمان عن شكره وتقديره للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على الرعاية والدعم المتواصل لخدمة الفن والفنانين وللجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.
وكانت (الفنون التشكيلية) الكويتية أعلنت الاثنين الماضي أسماء الفائزين بجوائز مهرجان الكويت للابداع التشكيلي ال12 الذي شهد مشاركة 75 فنانا ب116 عملا.
وحصل عبدالله العتيبي على المركز الأول لجائزة سمو أمير البلاد في حين جاء سعد البلوشي في المركز الثاني وعبدالحميد اسماعيل ثالثا.
وفازت بالمركز الأول لجائزة الشيخة فتوح سلمان الصباح أميرة اشكناني بينما جاء محمود القطان في المركز الثاني ويعقوب إبراهيم ثالثا.
وحصد عبدالله الراشد المركز الأول لجائزة الشيخة سلوى صباح الأحمد بينما حل علي الشيرازي في المركز الثاني تلته زينب دشتي في المركز الثالث.