أغلق سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» تداولاته امس على ارتفاع مؤشراته الثلاثة بواقع 6ر43 نقطة للسعري ليصل إلى 5709 نقاط و01ر5 نقطة للوزني و03ر15 نقطة ل«كويت 15».
 
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 3ر13 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 3ر229 مليون سهم تمت عبر 5024 صفقة.
 
وكانت أسهم شركات «أدنك» و«المدينة» و«ساحل» و«هيتس تلكوم» و«جي.اف.اتش» الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات «السورية» و«استثمارات» و«هيتس تلكوم» و«المال» و«اكتتاب» الأكثر ارتفاعا.
 
كما شهدت تعاملات جلسة سوق الكويت للأوراق المالية «البورصة» ارتفاعا في المؤشرات الرئيسية بسبب معلومات عن دخول الصندوق السيادي السنغافوري في مفاوضات مع شركة «صافولا» السعودية لشراء حصة بشركة أميركانا الكويتية في صفقة قيمتها تبلغ نحو اربعة مليارات دولار أميركي.
 
وبناء على تلك المعلومات القوية التي ترددت في ارجاء قاعات السوق تحركت اسهم مجموعة الاستثمارات الوطنية التي كانت جل اسهمها بالحد الاعلى واستمر السوق في مساره حيث كان الشراء الانتقائي حاضرا على بعض الاسهم التشغيلية القيادية علاوة على استئثار الاسهم متدنية القيمة دون ال50 فلسا على الشركات الاكثر تداولا منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق.
 
وكان لافتا في وتيرة الاداء العام ارتفاع القيمة النقدية المتداولة وكذلك الكميات واعداد الصفقات في الجلسة من جراء موجات البيع التي انعكست ايجابا على مجريات السوق بعد سلسلة الانخفاضات التي مني بها السوق خلال اغسطس وبداية سبتمبر حيث فقد السوق من قيمته الرأسمالية فوق ملياري دينار كويتي.