اتخذ مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرارا بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، بما يتوافق مع المادة 8 (الفقرة 2) من لوائح الاتحاد الدولي.
وعقب رفع عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتاريخ 5 ديسمبر 2017، نتيجة إقرار قانون رياضة جديد في الكويت، اتجه إلى الكويت وفدٌ من فيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتقييم حالة الاتحاد الكويتي للعبة.
ونظرا لكون الجمعية العامة للاتحاد الكويتي للعبة قد اتخذت عدة قرارات ذات صلة بلوائح الاتحاد وقيادته في الوقت الذي كان قانون الرياضة القديم لا يزال ساريا، فقد تم اتخاذ القرار بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة وتفويضها بما يلي: إدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي، ومراجعة لوائح الاتحاد الكويتي لكرة القدم للعبة لضمان أنها وتعديلاتها متوافقة مع متطلبات لوائح فيفا ولوائح الاتحاد الآسيوي للعبة.
بالإضافة إلى تنظيم وإجراء انتخابات لمجلس جديد للاتحاد الكويتي للعبة بناء على اللوائح الجديدة والمعدّلة للاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي يجب أن تجري في موعد أقصاه 20 مايو 2018.
وستكون لجنة التسوية مكوّنة من عدد كافٍ من الأعضاء يتم تحديدهم في وقت قريب من قبل بعثة مشتركة من فيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتوجّب على كافة أعضاء لجنة التسوية اجتياز تحقق من الأهلية تجريه لجنة المراجعة لدى فيفا.
وستضطلع لجنة التسوية بدور لجنة انتخابية ولن يكون أيٌّ من أعضائها مخولا الترشّح لأي من المناصب الشاغرة في الانتخابات.