اشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بمشاركة دولة الكويت الفعالة والناجحة في المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات الذي اقيم بمقر الامم المتحدة في نيويورك.
جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون المجلس وتلفزيون دولة الكويت في ختام فعاليات المؤتمر التي استمرت ثلاثة ايام وثمن خلاله نجاح كلمة الكويت بشهادة الكثير من المشاركين.
وشدد الغانم على اهمية لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والذي عبر من خلاله بان عن تقديره واعتزازه بمكانة الكويت العالمية في المجال الانساني مشيدا بدور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تعزيز الدور الانساني للكويت وتقديم المساعدات لدول العالم كافة.
وعبر الغانم عن سعادته بما توصلوا اليه خلال لقائه برؤساء البرلمانات والمجالس الخليجية والعربية المشاركين في المؤتمر بصفته رئيس الاتحاد البرلماني العربي.
كما قدم الغانم الشكر لأفراد بعثة دولة الكويت لدى الامم المتحدة وعلى رأسهم المندوب الدائم السفير منصور عياد العتيبي لما قدموه من تسهيلات لنجاح مشاركتهم في المؤتمر بالاضافة الى الوفد البرلماني الكويتي الذي يضم النواب الدكتور يوسف الزلزلة وعبدالله المعيوف وسيف العازمي وأمين عام مجلس الأمة علام علي الكندري.