أكدت منطقة الفروانية الصحية ضرورة اقامة حملات التوعية في المجتمع حول الامراض ككل لاسيما المتعلقة منها بأمراض القلب وقصور عضلته وسط تزايد نسبة الاصابة بها.
وقالت رئيسة مركز (الشلاحي) الصحي التابع لمنطقة الفروانية الصحية الدكتورة وفاء الكندري في تصريح صحافي أمس إن المنطقة اختتمت سلسلة فعالياتها ضمن حملة التوعية للجلطات القلبية التي تقيمها وزارة الصحة ممثلة بالمكتب الاعلامي تحت عنوان (قلبك أمانة) وركزت في أهدافها على رفع مستوى الوعي الصحي بالمرض في المجتمع وتفادي المضاعفات السلبية له.
وأضافت الكندري وهي المشرفة على تلك الفعاليات في منطقة الفروانية الصحية أن الحملة انطلقت قبل أسبوع بمشاركة مختلف المراكز الصحية والمستشفيات التجمعات العامة وتندرج ضمن الحملة الواسعة للتوعية بالجلطة القلبية الحادة التي أطلقتها الوزارة في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات والمرافق وأماكن التجمعات العامة وتستمر هذه الاخيرة ثلاثة أسابيع.
وأوضحت أن فعاليات منطقة الفروانية الصحية تضمنت محاضرات توعوية وفحصا مجانيا للقلب والسكر والضغط ومعرضا صحيا تم خلاله توزيع كتيبات خاصة بالجلطة القلبية وأعراضها واسبابها وسبل الوقاية منها واهمية التدخل العلاجي السريع في منع مضاعفات المرض.
وأشارت الى عرض أفلام توعية أعدت من خلال المكتب الاعلامي لوزارة الصحة ولاقت الفعاليات اقبالا واسعا وتجاوبا لافتا من قبل الجمهور المستهدف وتم تنفيذها في عدة أماكن منها دار (اترجه مسفر المطيري) وفي كلية التربية الاساسية وإدارة الطيران المدني بالاضافة الى مستشفى الفروانية ومركز الشلاحي الصحي.
وأطلقت وزارة الصحة حملة واسعة للتوعية بالجلطة القلبية الحادة في مختلف المراكز الصحية والمستشفيات بالتعاون مع المناطق الصحية كافة تتضمن العديد من وسائل التوعية كالافلام والمحاضرات التوعوية وكتيبات ورسائل توعية بمواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية القصيرة للمرضى وأفراد المجتمع حول أسباب قصور عضلة القلب وطرق الوقاية وعوامل الخطورة وأهمية الحصول على التشخيص والعلاج الامثل في الوقت المناسب.
كما أطلقت مشروعا رائدا في مجال الخدمات الطبية بدولة الكويت وهو علاج الجلطات القلبية الحادة باستخدام التدخل المباشر بالقسطرة القلبية العلاجية حيث تعد الكويت من الدول الاولى فى المنطقة لناحية توفير هذه الخدمة بشكل منظم ومدروس.