وجه النائب د. عبد الرحمن الجيران سؤالا الي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، عن الرد على البلاغات التي يتلقاها خط 112.
وقال الجيران في سؤاله : نظرا لاهمية السرعة في الرد علي حالات الطوارئ والتعامل الفني والمهني لتلقي البلاغات علي مدار الساعة وتماشيا مع تطوير التشريعات اللازمة لاستكمال متطلبات النواحي الامنية في البلاد وحفاظا علي سلامة ارواح المواطنين والمقيمين في دولة الكويت واستجابة للشكاوي المتعلقة بخدمة الرد الالي سواء كانت بسبب الانتظار طويلا حتي يتم الرد علي الهاتف او بسبب عدم الجدية في تلقي البلاغ او بسبب انقطاع الاتصال او لغيرها من الاسباب. 
 لذا يرجي الافادة والتزويد بالاتي : 1- بالنسبة للخط الخاص بالطوارئ (112) كم يبلغ عدد الاتصالات التي يتم تلقيها في وقت واحد وهل يتناسب هذا مع عدد سكان الكويت البالغ اربعة ملايين نسمة وكم يبلغ عدد العاملين في الفترة الصباحية والمسائية في مركز تلقي البلاغات  2- كشف بالشهادات والدورات الفنية والتدريبية الخاصة بالعاملين علي خدمة الرد الهاتفي علي مدار الساعة 3- ما خطة وزارة الداخلية في توسيع شبكات تلقي الاتصالات واستخدام البرامج والاجهزة الحديثة التي يمكن من خلالها تحديد مكان الحادث او الامر الطارئ.