دافع لاعب خط وسط المنتخب الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، عن مواطنه ليونيل ميسي في مواجهة الانتقادات التي يتلقاها، مؤكداً أنه لا يتحمل أن يكون في مكان نجم برشلونة.

وقال ماسكيرانو، في مقابلة مع شبكة تي واي سي التلفزيونية: "لا يمكنني أن أكون ميسي.. لا أتحمل هذا لأني أعتقد أنه يجب أن تكون ذا طبيعة خاصة حتى تصبح مثله، لهذا هو في مكانة مميزة".

وأضاف "القيمة الحقيقية تتمثل في أن ميسي متواجد هنا، وأنه لا يزال مستمراً في المجيء ولا يختبئ.. زوجته شارفت على الوضع ولديه من الأعذار التي تمكنه من رفض الانضمام والقول أنه لن يتمكن من رؤية ابنه بعد الولادة، لكنه سلك طريق المخاطرة وجاء إلى هنا".

وتابع ماسكيرانو "إنه يحب كرة القدم ويحب التواجد مع المنتخب الأرجنتيني.. بعيداً عن الانتقادات التي يمكن أن يتلقاها فإن ما يشعر به داخلياً أقوى بكثير وهو ما يدفعه إلى المجيء إلى هنا".

وأعرب ماسكيرانو عن أسفه لخسارة الأرجنتين مباراتين نهائيتين في عام واحد، كما تحدث عن الانتقادات التي تطال اللاعبين: "الانتقادات جزء من العمل ويجب معرفة ما يمكن تقبله منها وما لا يمكن تقبله.. أعتقد أنها تكون مفيدة في بعض الأحيان لانتقاد الذات على الجانبين الفردي والجماعي.. لم نتمكن من تحقيق إنجاز على مستوى المنتخب الأرجنتيني الأول منذ فترة".