اصدرت ادارة القادسية لكرة القدم، بيانا بشأن محترف الفريق الغاني رشيد سوماليا، والذي يغيب عن القادسية منذ معسكر الفريق في أبوظبي استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.
 
وقالت ادار القادسية انه في تاريخ 20 سبتمبر الحالي تم استصدار تأشيرة عمل للاعب من وزارة الداخلية بعد موافقة وزارة الشئون على الطلب واستيفاء الأوراق.
 
ومن ثم تم ارسال نسخة تأشيرة العمل وتسليمها للاعب في ابوظبي.
وفي  الأحد تاريخ 23 من نفس الشهر قام اللاعب بمراجعة السفارة الكويتية في ابوظبي واستلام نموذج فحص طبي وقام باجراء فحص طبي مباشرة في احد المستشفيات.
 
وقام سوماليا بمراجعة السفارة الغانية لاعتماد «الصحيفة الجنائية» وتم ابلاغه بانه سيتم ارسالها الى غانا لاعتمادها هناك وتم الاتفاق على قيام شقيق اللاعب بمتابعة المعامله هناك وارسالها مباشرة بعد استلامها.
 
وفي الخامس والعشرين من الشهر الحالي تم استلام نتائج الفحص الطبي واعتمادها من السفارة الكويتية.
وبعدها بيومين تعذر استخراج صحيفة جنائية من غانا اذ يستوجب الأمر حضور اللاعب شخصياً الى غانا لتنفيذ المعاملة.
 
وعلى ضوء ذلك قامت الادارة بالسماح لرشيد سومايلا بمغادرة ابوظبي الى غانا واستصدار تذكرة سفر له لاستكمال الأوراق اللازمة لدخول الكويت بفيزا عمل تمهيداً لاصدار اقامة للاعب.
كما إن الجهاز الاداري حاول جاهداً في استخراج سمة دخول تجارية للاعب حتى يتسنى له اللحاق بمباراة الجيش التي اقيمت الأسبوع الماضي الا انه تم رفض الطلب من قبل وزارة الداخلية، حيث انه لا يمكن استصدار سمة دخول تجاريه لشخص لديه فيزا عمل صالحة.
 
كما أن الجهاز الاداري بالفريق في تواصل مستمر مع اللاعب كما تم التنسيق مع متعهد معسكر ابوظبي للتواصل مع اللاعب ومساعدته في الاجراءات التي قام بها لدى الجهات الرسمية.
بالإضافة الى ان رئيس جهاز كرة القدم بالفريق الأول والرديف الشيخ فهد أحمد الفهد قام مشكوراً بتكبد كافة النفقات والمصاريف اللازمة للاعب من اقامة وتذاكر سفر و مصروف يومي ومواصلات.