هاجمت 1000 نحلة غاضبة أمريكياً مسناً في نهاية عقده الثامن تاركة عشرات اللدغات في أنحاء مختلفة من جسمه. 

نجا جاي فرانسيس (89 عاماً) من ولاية يوتا الأمريكية من الموت بعد أن تلقى ما يقارب من 400 لدغة من النحل، بينما كان يشاهد لعبة بيسبول مع عائلته في ملعب إلكس.

وقال ابن فرانسيس بأنه صعق عندما شاهد النحل الغاضب يهاجم والده من كل حدب وصوب، بعد أن خرج من عشه تحت الأرض وغطى النحل وجه والده. وقد حاولت عائلة فرانسيس إبعاد النحل عن جاي لمدة 15 دقيقة قبل أن تحضر فرقة سانت جورج للطوارئ للمساعدة. 

وصرح روبيرت هوبر المسؤول في فرقة الطوارئ بأن الفرقة استخدمت المياه لإبعاد النحل عن رأس فرانسيس، وكان الناس يركضون هرباً من النحل في منظر فوضوي للغاية. وحالما تم القضاء على سرب النحل وإبعاده عن المكان، نقل فرانسيس إلى المستشفى على الفور حيث خضع للعلاج من قرصات النحل. وتعرضت زوجة جاي إلى عشرات اللدغات من النحل بينما تعرض ابنه لحوالي 50 لدغة وتم معالجتهما إثر الحادثة.

وصرح مدرب فريق مدرسة ليون بارك الثانوية بأن النحل طارد اللاعبين في الملعب وكان مشهداً مثيراً للضحك. من جانبه قال كايسي لوفت هاوس الخبير في تربية النحل، بأن النحل يحاول أن يحمي منزله من الخطر ومن الدخلاء، خاصة النحل الإفريقي وهو النوع الأعنف. ونصح لوفت هاوس كل من يتعرض إلى هجوم من النحل، بأن يغطي رأسه ورقبته ويبتعد عن المكان على الفور ويسارع بالدخول إلى مكان مغلق. بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.