يعتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيب بلاتر، المستقيل أن منتقديه سيدركون أنهم أخطأوا في حقه وسيعددون الإنجازات التي تحققت في عهده بعد أن يغادر "فيفا".

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، دافع المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاماً عن سجله كرئيس للمؤسسة التي طالتها فضائح فساد، وقال إنه يحظى بالاحترام في مناطق كثيرة حول العالم.

وأشار بلاتر إلى أنه تعرض كثيراً لحملات عدائية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لكنه قال: "أدعوكم إلى الذهاب حول العالم إلى آسيا وأفريقيا والصين. أسألوهم عن رأيهم في فيفا وبلاتر. ستجدون إجابة مختلفة".

وتابع "على الأقل أحظى باحترام لأني حققت الكثير من الأشياء. ليس أنا فقط بل فيفا فعلت الكثير. قمت بخدمة هذه المؤسسة. أؤمن أن جهودي لن تضيع سُدى وسيعرف الناس قيمتها. العمل الكبير الذي قمت به على مدار أكثر من 40 عاماً".

وأضاف "أثق أن الناس ستدرك أن العمل الذي قمت به في فيفا كان جيداً. فعلت ما أراه الأنسب لتطوير كرة القدم ونشر اللعبة بين الشبان".

واستطرد "إذا كان هناك أشخاص لا يحبون المنظمة أو لا يحبوني أنا شخصياً فإنهم سيدركون بعد فترة كم كانوا مخطئين".

وأعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في 29 مايو (أيار)، لكن بعد أربعة أيام فقط أعلن أنه سيترك منصبه بعد أسوأ أزمة في تاريخ "فيفا" الممتد على مدار 111 عاماً.

ووجهت السلطات الأمريكية في مايو (أيار) اتهامات لتسعة مسؤولين بارزين في كرة القدم معظمهم شغل عدة مناصب في "فيفا"، إضافة إلى خمسة من المديرين التنفيذيين في مجال التسويق والإعلام الرياضي بداعي تورطهم في مزاعم احتيال وغسل أموال وابتزاز.

ومن المقرر اختيار خليفة لبلاتر خلال الجمعية العمومية غير العادية في 26 فبراير (شباط) المقبل.

وأصر بلاتر خلال المقابلة التي استغرقت 20 دقيقة في مقر "فيفا" على القول أن أفراداً وليس "فيفا" هم الذين يخضعون لتحقيقات.

وقال: "المؤسسة ليست فاسدة.. لا يوجد فساد في كرة القدم.. يوجد فساد يتعلق ببعض الأفراد".