- بديح ومخلوف اتفقا على صعوبة المواجهة
 
يلتقي اليوم  فريق نادي  القادسية ضيفه الجيش السوري، في ذهاب دور الثمانية لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لمواصلة مسيرته نحو الاحتفاظ باللقب القاري.
واستعد القادسية للقاء في ظل غياب أغلب لاعبيه الأساسيين عن التشكيلة بسبب انضمامهم لمعسكر المنتخب الأول في تركيا استعدادا لخوض التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا بالإمارات 2019.
وأقام القادسية معسكرا تدريبيا لمدة أسبوعين في ابوظبي مطلع هذا الشهر ضم بقية اللاعبين وخاض خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية أمام فرق القادسية السعودي ودبي والجزيرة من الإمارات قبل أن يختتم استعداداته بخوض لقاء أمام منافسه المحلي الكويت على أرض الأخير والتي انتهت بالتعادل 1-1.
وتأهل القادسية لهذا الدور بعد فوزه في دور 16 على الوحدات الأردني وذلك عقب حلوله ثانيا في المجموعة الثالثة بدور المجموعات.
وسيعول القادسية على كونه حامل اللقب بعد فوزه على أربيل العراقي بركلات الترجيح في نهائي العام الماضي، عندما يواجه الجيش الفائز بلقب الدوري السوري الموسم الماضي.
ويتطلع القادسية لتسجيل الظهور الثالث على التوالي في المباراة النهائية للبطولة ومحاولة إبقاء لقب البطولة في حوزة الأندية الكويتية للعام الرابع على التوالي.
من جانب آخر اتفق المدرب الوطني راشد بديح، ونظيره السوري أنس مخلوف على صعوبة المواجهة التي تجمع بين القادسية، والجيش اليوم في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
 
وقال بديح في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع مخلوف أمس: «ان مواجهة فريق بحجم الجيش السوري لن تكون سهلة، قياسا على الأداء الذي قدمه الجيش في البطولة، إلى جانب تتويج الجيش الأخير بلقب الدوري السوري، والأهم من ذلك عامل اللياقة البدينة العالية عن الجيش كونه في نهاية موسم، فيما تعتبر المباراة هي الأولى للقادسية في الموسم الحالي».
 
وعن قائمة الفريق والتي شهدت لغطا كبيرا كونها شهدت استبعاد بعض اللاعبين الدوليين، قال بديح في المؤتمر إنه: «ملتزم بعدد 18لاعبا لقائمة الفريق، في حين أن القادسية يملك 14 لاعبا دوليا، إلى جانب ثلاثة محترفين، وهو ما يعني ان القادسية مضطر لاستبعاد لاعبين عائدين لتوهم من معسكر المنتخب أمثال حمد أمان، وفيصل العنزي، والمصاب سلطان العنزي، كما أن رشيد سوماليا يغيب بداعي تواجده في الامارات لانهاء اجراءات دخوله إلى الكويت».
 
وابدى بديح ثقته كبيرة في العناصر التي تم اختيارها لمواجهة الجيش، وطالب لاعبيه بمواصلة العمل، كون الموسم الحالي لا يزال في بدايته والقادسية يحتاج جهود جميع لاعبيه على حد قول بديح.
 
من جانبه أكد مدرب الجيش خلال المؤتمر أن: «الجيش كامل العدد قبل مواجهة القادسية:، مشيرا أنه من الصعوبة تحديد هوية الفريق الذي سيتأهل من القادسية والجيش، فكلاهما لديه مميزات ورغبة في مواصلة المشوار في البطولة.
 
واضاف مخلوف أن: «مباراة الذهاب ربما تشهد حذرا من الجانبين، وهو ما ينذر بأن تكون مباراة الإياب، هي الفاصلة».
واعتبر مخلوف عامل الطقس الحار في الكويت هو العقبة الوحيدة التي تواجه لاعبيه، وهو ما استدعى الوصول إلى الكويت مبكرا للتعود على الأجواء قبل خوض المباراة.